الشريط الإخباري

توعية الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة باكورة مبادرات فريق “ديناميك” الهندسي الشبابي

اللاذقية-سانا

الحفاظ على البيئة بكل مكوناتها هو أهم أهداف فعالية “البيئة والطفل” التى أقامها مؤخرا فريق “ديناميك” الهندسي  التنموي أحد فرق جمعية “صناع السلام” بهدف الوصول الى مجتمع مسالم مع جنسه وبيئته حيث استخدم أعضاء الفريق عدة وسائل لإيصال الأفكار المتصلة بمحور المبادرة الى الاطفال واليافعين المستهدفين كالأغاني والمسرح والدمى والمسابقات والألعاب التفاعلية وجلسات النقاش حول موارد الطبيعة والبيئة وسبل استثمارها بالشكل الأمثل.

ليث دريباتي عضو مؤسس في جمعية صناع السلام أوضح أن هذه “الفعالية هي فاتحة أعمال الفريق الذي يمتلك رؤية واضحة حول السلام كإطار ومنهج لبناء المجتمع”.

وبين الشاب  محمد غفر المنسق الإعلامي بفريق ديناميك أن “ديناميك” هو فريق تطوعى يعمل ضمن نطاق جمعية صناع السلام ويضم متطوعين من طلاب وخريجى كليات الهندسة بمختلف فروعها واخ تصاصاتها ممن يعملون على تسخير العلم الهندسي لبناء المجتمع بأدوات مبتكرة تساعد على إيصال الأفكار وتطبيقها عمليا.

بدورها أشارت  لمى شاهين طالبة هندسة زراعية ومتطوعة في الفريق الى أن  الفعالية الاولى للفريق توجهت للأطفال واليافعين لتوعيتهم حول أهمية الحفاظ على البيئة بكل مكوناتها واعتمد الفريق في هذا النشاط على الأغانى ومسرح الدمى والمسابقات والألعاب لتحقيق أهدافه إضافة الى تعليم الأطفال طرق زراعة شتلات الزهور المختلفة تطبيقيا ضمن حديقة الجمعية.

المهندسة المعمارية لمى الشيخ منسقة الفعالية ذكرت أن 15 يافعا وطفلا استفادوا من الفعالية التي تخللها تقديم معلومات ونصائح حول أساليب الحفاظ على البيئة ودعمها بالصور والمقارنات وتقديم شروحات توضيحية للمشاركين عن أهمية الحفاظ على الموارد المائية كما تم خلال النشاط صنع تذكارات من توالف البيئة بهدف توجيه فكر الأطفال الى موضوع إعادة التدوير.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency