الشريط الإخباري

معتقلونا أمانة في أعناقنا.. لقاء تضامني مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

دمشق-سانا

نظم فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب لقاء تضامنيا اليوم مع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وذلك في مقر الفرع بدمشق تحت عنوان “معتقلونا أمانة في أعناقنا”.

وعبر المشاركون في اللقاء عن دعمهم ووقوفهم مع الأسرى والأسيرات الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي داعين إلى بذل الجهود في كل المجالات لنجاح هذا الإضراب الذي هو “وسيلة لمخاطبة ضمائر المجتمع الدولي قبل أن تخاطب السجان”.

وبين الأسير المحرر مدحت صالح أن سلطات الكيان الصهيوني لا تزال تمعن في سياساتها القمعية واللإنسانية بحق الأسرى السوريين والعرب وذلك استكمالا لممارساتها الهادفة للنيل من عزيمة الأسرى داعيا منظمات حقوق الإنسان للعب دورها القانوني والإنساني والعمل لإطلاق سراح جميع أسرى الجولان موضحا أن العديد منهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي في زنزانات الاحتلال.

بدوره أشار عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين احمد صالح إلى أن نضال الأسرى البطولي في سجون الاحتلال الصهيوني أحد أساليب مقاومة العدو مؤكدا أن الإضراب يتواصل ويتصاعد حتى إنجاز الحقوق بالحرية والكرامة الانسانية والنصر رغم المحاولات لكسره.

من جانبه بين الاسير المحرر احمد ابو السعود ضرورة توافر وحدة الأسرى ووضوح الأهداف والقيادة الصلبة والاحتضان القوي للإضراب كركائز أساسية لنجاحه لافتا إلى أهمية الوعي واتباع أساليب تتناسب مع أساليب السجانين الذين لديهم خبرة في المناورات والإمكانيات في عزل الأسرى وتعذيبهم حتى تحقيق الأهداف من الإضراب بالنصر والحرية.

حضر اللقاء عدد من ممثلي الأحزاب الوطنية السورية والفصائل الفلسطينية والكتاب السوريين والعرب.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام لليوم التاسع على التوالي مطالبين باستعادة حقوقهم .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency