لافروف: العلاقات الدولية الحالية تفتقد للقواعد والوضع أصعب بكثير مقارنة بذروة الحرب الباردة

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن العلاقات الدولية الحالية خالية من أي قواعد أو ضوابط وتعد اليوم أصعب بكثير بالمقارنة مع ذروة الحرب الباردة.

وقال لافروف في مقابلة مع مجلة “اسكواير” الأمريكية ..” أصبح الوضع اليوم أكثر قساوة من الماضي حيث كانت هناك امبراطوريتان “الغربية والسوفييتية” وكانت كل منهما تؤءجج نزاعات مع خصمها في أراضي دول ثالثة لكن ذلك لم يحصل أبدا على حدودهما أو بشكل مباشر وحتى الخطاب العلني كان أقل قسوة ولم يكن المعسكران يتجاوزان حدود المسموح به أبدا أما اليوم فلم تعد هناك أي قواعد”.

ووصف لافروف الحالة الراهنة للعلاقات الروسية الأمريكية بأنها “مبنية على التوقعات” مشيرا إلى أن عملية تشكيل فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لم تكتمل بعد” مذكرا بأن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بعد توليه الرئاسة كان يغير المسؤولين في المناصب المحورية في أول ثمانية أشهر وشكك في ” أن يتمكن ترامب من إنجاز تشكيل فريقه بوتائر أسرع”.

ولفت لافروف إلى أن علاقات طيبة أو علاقات صداقة كانت تربطه دائما مع جميع وزراء الخارجية الأمريكيين المتعاقبين خلال السنوات الماضية وتوقع بأن تكون علاقاته مع وزير الخارجية الحالي ريكس تيلرسون طيبة أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: ما تقوم به الولايات المتحدة في سورية من سرقة ونهب واحتلال هو عودة للاستعمار المباشر

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قيام الولايات المتحدة بإرسال قوات بشكل غير …