الشريط الإخباري

خطة لوصول خدمات الصحة الإنجابية إلى المناطق الأكثر احتياجا في ورشة عمل بالحسكة

الحسكة- سانا

وضع المشاركون في ورشة عمل نظمتها جمعية البر والخدمات الاجتماعية في القامشلي وصندوق الأمم المتحدة للسكان خطة العمل للعام الجاري فيما يخص خدمات الصحة الإنجابية وسبل تنسيق العمل للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا.

رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية في القامشلي ابراهيم الخالدي أوضح لسانا الصحية عقب الورشة التي نظمت أمس أن الهدف تنسيق العمل بين الجهات المعنية بالصحة الإنجابية في المحافظة بغية تأطيره وتنظيمه بحيث تصل الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا.

مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف بين في تصريح مماثل أن الورشة ركزت على ضرورة الاستعانة بالنقاط الطبية التابعة للمديرية بغية تقديم الخدمة للأهالي بطرق علمية ومهنية حيث ستقوم المديرية بتكليف مهنيين ومختصين لتدريب كوادر الفرق الجوالة العاملة بمشروع الصحة الإنجابية.

من جهته بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين أن الجهود الحالية تتركز لاعتماد خارطة صحية توضح أماكن توفير الخدمات والتنسيق الإداري بين الصندوق ومديرية الشؤون في سبيل تحقيق أفضل النتائج في الخدمات المقدمة عبر الفرق الطبية الجوالة والعيادات الثابتة في مختلف المناطق.

ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الحسكة معن الحسين لفت إلى أن الخدمات التي قدمت في المحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي وصلت إلى 11 ألفاً عن طريق الفرق الجوالة مبينا اعتماد عيادة ثابتة في القحطانية ومركز استشاري للمرأة في القامشلي ومستوصف ثابت وبيت للمرأة في رأس العين.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ورشة تدريبية حول أساسيات الصحة الإنجابية والعنف الاجتماعي في تربية حمص

حمص-سانا تناولت الورشة التدريبية التي أقامتها مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية بالتعاون مع صندوق …