الشريط الإخباري

في ذكرى انطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة.. مهرجان خطابي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة اليوم مهرجانا خطابيا في بلدة السيدة زينب بريف دمشق بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقتها.

وأكد المشاركون في المهرجان على الوقوف في وجه المؤامرة الكونية التي تستهدف سورية لدفاعها عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية داعين إلى تنسيق الجهود تجاه الاعتداءات المتكررة للعدو الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتضامن مع الأسرى في إضرابهم في سجون الاحتلال.

وبين الأمين العام المساعد للجبهة الدكتور طلال ناجي في كلمته أن سورية احتضنت فلسطين منذ مطلع القرن الماضي وهي بالنسبة لكل الشعب العربي السوري قضية مركزية معربا عن ثقته بانتصار سورية وفلسطين وقدرتهما على إفشال المشروع الصهيوني الذي يستهدف المنطقة.

وأشار ناجي إلى أن العدوان على فلسطين عدوان على سورية التي تدفع اليوم ثمن مواقفها التاريخية من فلسطين والتزامها القومي بقضايا الأمة العربية مؤكدا الاستمرار في النضال والمقاومة للوصول إلى الهدف المباشر الواضح والصريح في دحر الاحتلال عن دولة فلسطين وعاصمتها القدس دون قيد أو شرط.

وأوضح ممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبا الفضل الطباطبائي في كلمة له أن فلسطين ما زالت تمثل عنوانا ينبغي أن يكون محورا لوحدة كل البلدان الاسلامية مشيرا إلى أن المقاومة مستمرة بفضل دماء الشهداء الذين يرسمون درب الحرية والتحرر.

ولفت الطباطبائي إلى أن “القوى التي أوجدت الكيان الصهيوني تقف وراء الفتن التي استنزفت شعوب المنطقة فلا بد من توحيد البوصلة ومواجهة هذا الكيان والذين يقفون وراءه” مؤكدا أنه لا سبيل للتحرير ونيل الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس إلا بالمقاومة.

من جانبه أشار عضو قيادة شعبة الغوطة الغربية لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر فاعور إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب العربي الفلسطيني الذي سيبقى متمسكا بحقه بالأرض والعودة رغم همجية آلة الحرب والإرهاب الإسرائيلي مؤكدا أن الدم السوري امتزج مع الدم الفلسطيني على هذه الأرض لوحدة المصير والهدف في مواجهة المؤامرة الكونية على سورية.

حضر المهرجان عدد من الأحزاب الوطنية السورية والفصائل الفلسطينية وحشد من المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة تدين العدوان الأمريكي على الحشد الشعبي

دمشق-سانا أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة العدوان الأمريكي على فصائل الحشد الشعبي العراقية مؤكدة …