البنتاغون : نتواصل مع العسكريين الروس على مستوى رفيع

واشنطن-سانا

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” ميشيل بالدانزا أن العسكريين الأمريكيين يواصلون الاتصالات مع نظرائهم العسكريين الروس على مستوى رفيع.

 ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن بالدانزا قولها اليوم ردا على دعوات موسكو إلى تفعيل الاتصالات بين البلدين عبر القنوات العسكرية.. “يواصل عسكريو الولايات المتحدة وروسيا الاتصالات بشأن مجموعة محدودة من المواضيع كما أن الولايات المتحدة وروسيا تبقيان على الاتصال على مستوى رفيع حسب ما يقتضيه الأمر”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أعلن عن ضرورة تنشيط الحوار مع واشنطن عبر قنوات الاتصال العسكرية معربا عن أمله بأن يرفع الجانب الأمريكي القيود المفروضة على التعاون العسكري بين

البلدين كما اعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في 14 من الشهر الجاري أي بعد يومين من لقاء ثلاثي بين الرئيس فلاديمير بوتين ووزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون استعداد موسكو لاستئناف العمل بمذكرة سلامة الطيران في أجواء سورية الموقعة بين روسيا والولايات المتحدة في تشرين الأول من العام 2015.

وعلقت روسيا العمل بهذه المذكرة عقب العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات في سورية في السابع من الشهر الجاري فيما أكد بيسكوف أن روسيا ستعيد العمل بالمذكرة ”  فقط عندما ستتأكد من عدم تكرار واشنطن مستقبلا مثل هذه الأفعال التي لا يمكن التنبؤء بها”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البنتاغون : الجيش الأميركي ألقى أكبر قنبلة غير نووية في أفغانستان

واشنطن_سانا أعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” أن الجيش الأميركي ألقى ” أكبر قنبلة غير نووية ...