الشريط الإخباري

العبادي يدعو أردوغان إلى عدم التدخل بشؤون العراق

بغداد-سانا

أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن استغرابه من تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب  أردوغان بشأن الحشد الشعبي داعيا إياه إلى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز العراقية عن مكتب العبادي قوله في بيان اليوم .. ” نبدي استغرابنا من تصريح اردوغان حول هيئة الحشد الشعبي والذي يعد شأناً داخلياً عراقياً لا يجوز التدخل به ” مؤكدا أن ” الهيئة تشكيل وطني عراقي ساهم إلى جانب القوات العراقية بتحرير الأراضي وتحقيق الانتصارات على عصابات داعش الإرهابية “.

وأضاف البيان أن ” العراق دولة ذات سيادة وقانون الحشد الشعبي جعله قوة تابعة للدولة العراقية وتحت سيطرتها وهذه القوة تدين بالولاء للعراق وشعبه وليس لأي دولة اخرى وتتبع اوامر القائد العام للقوات

المسلحة”.

وأوضح البيان أن ” الشعب العراقي عانى الويلات من الارهاب وقدم التضحيات الكبيرة لمواجهته وهو الآن في المراحل الأخيرة للقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي ” داعيا ” الدول الجارة والصديقة لعدم التدخل في شؤون العراق الداخلية ومساندته في حربه ضد هذا العدو الذي يمثل تحدياً لكل المنطقة والعالم”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت في وقت سابق اليوم سفير النظام التركي لدى بغداد وسلمته مذكرة احتجاج بشأن تصريح اردوغان المسيء لقوات الحشد الشعبي العراقي التي تقاتل تنظيم “داعش” الإرهابي.

يشار إلى أن أردوغان وصف فب مقابلة عناصر الحشد الشعبي ب “الارهابيين” وهى الصفة التي يطلقها على كل معارض ومخالف له داخل تركيا وخارجها علما أنه الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة وخاصة تنظيمي “داعش” وجبهة النصرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العبادي: ما يجري في البصرة تحد جزء منه سياسي

بغداد-سانا أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن ما يجري في محافظة البصرة …