الشريط الأخباري

معرض مركزي منوع لطلائع البعث في مدرسة التطبيقات بمدينة جبلة

اللاذقية-سانا

بمناسبة أعياد نيسان اقام فرع اللاذقية لطلائع البعث معرضا مركزيا منوعا في المدرسة التطبيقية للمناشط الطليعية في مدينة جبلة ضم العديد من اللوحات الفنية والأعمال البيئية والمجسمات التراثية التي تعبرعن حب الوطن وتضحيات وبطولات الجيش العربي السوري.

وقدم الأطفال الطلائعيون معزوفات لأغان وقصائد تتغنى بحب الوطن والأرض والطبيعة.

وأوضح الدكتور أمير اسماعيل نائب محافظ اللاذقية أن هذا المعرض هو متحف من الأعمال الفنية والتراثية المتنوعة من منتجات طلائع البعث ويجب الاهتمام بهذا الجيل وإعادة بنائه لأنه سيكون في الطليعة والمقدمة وهو سيساعد في بناء سورية.

وأوضحت عضو قيادة فرع طلائع البعث رئيس مكتب التقانة والإعلام سامية صنين أن المعرض يأتي ضمن خطة منظمة طلائع البعث في اقامة المعارض المركزية للمدارس التطبيقية للمناشط الطليعية التي تقام في شهر نيسان من كل عام و تعنى بتنمية مواهب عدد كبير من الرواد الطليعيين في مختلف المجالات.

وذكر عماد مهنا عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتبي التربية والطلائع أن هذا المعرض عكس إبداعات الأطفال وأفكارهم وحبهم للوطن والطبيعة من خلال لوحات فنية مميزة وتدوير مخلفات الأقمشة للحفاظ على البيئة.

بدوره أشار عبد الحنان صبيح مدير التربية في اللاذقية إلى أن هذا المعرض جاء بمناسبة الاحتفالات بأعياد نيسان وضم العديد من اللوحات التي عكس الأطفال من خلالها القدرة على الإبداع في لوحاتهم التي تنوعت مواضيعها وإعادة خلق حياة جديدة من مخلفات البيئة وهذا يدل على أن الإنسان السوري كطائر الفينيق الذي لا يموت والذي كلما اشتدت عليه الظروف يخلق مرة ثانية أقوى.

ورأى محمد اسماعيل مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي والطلائع أن هذا المعرض هو رسالة بأن الأطفال الطلائعيين يقفون صفا واحدا مع الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب بالعلم والمعرفة فيما أوضح أمين فرع الطلائع باللاذقية نبيل العبدة أن هذا المعرض جاء نتاجا وثمرة لأعمال الطلائع الموهوبين خلال عام دراسي كامل بمساعدة كادر تربوي متخصص في جميع المجالات.

حضر الفعالية رئيسة مكتب التنظيم والإعداد في فرع منظمة الطلائع هاجر غنوم وأعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والكادر التربوي والتدريسي وعدد من المهتمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency