الشريط الأخباري
عــاجــل مصدر عسكري لـ سانا: سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر مقرات وتحصينات وآليات مدرعة لإرهابيي تنظيم داعش في رسم الصوانة وجنوب شرق رسم البارود وقصر الحير الشرقي بريف حمص الشرقي وجنى العلباوي بريف حماة

غرفة تجارة دمشق و”هيبا” يبحثان تفعيل اتفاق التعاون بينهما عبر عدد من الخطوات التنفيذية

دمشق-سانا

ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع إدارة المعهد العالي لإدارة الأعمال “هيبا” سبل تفعيل اتفاق التعاون الموقع بينهما عبر عدد من الخطوات التنفيذية بما ينعكس إيجابا على مصلحة قطاع الأعمال وتطوير مخرجات المعهد بما ينعكس إيجابا على سوق العمل والاستجابة لمتطلباته.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع ضرورة وضع الاتفاق موضع التنفيذ وتعديل البنود التي تتطلب ذلك بما يسهم في تطوير العمل التجاري موضحا أنه لدى الغرفة الكوادر والخبرات العملية الواسعة في المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة والتي يمكن أن تسهم في استثمار الموارد البشرية والمادية وبين أن الغرفة تعمل على تجهيز حاضنة الأعمال الاقتصادية والتي يمكن من خلالها تدريب الطلاب على مشاريعهم الاقتصادية و تمكينهم من الدخول إلى سوق العمل.

وأكد القلاع أن الغرفة تتيح لطلاب المعهد الاستفادة من خدماتها ومنها مكتبتها وبنك المعلومات وشبكة الأعمال الأوروبية والأنظمة والتشريعات الاقتصادية المحلية والمعلومات عن الأسواق الخارجية وتقديم الاستشارات في تطوير المناهج الدراسية لتستجيب لاحتياجات سوق العمل.

وقدم بعض أعضاء مجلس إدارة الغرفة عددا من المقترحات في سبيل تفعيل بنود الاتفاق من خلال استضافة المعهد لرجال أعمال للحديث عن تجاربهم إضافة إلى إمكانية تكليف الطلاب المتدربين بإجراء بحوث حول بعض المشكلات التي تواجه الشركات وأصحاب الأعمال وتقديم الحلول اللازمة.

من جهته أكد عميد المعهد العالي لإدارة الأعمال “هيبا” الدكتور حيان ديب ضرورة تعزيز التعاون بين الغرفة والمعهد بهدف ربط مخرجات التعليم العالي بسوق العمل وتشخيص المشكلات ذات الطابع الإداري والمالي والتسويقي التي تواجه قطاع الأعمال ووضع الحلول العلمية لها وتزويد المعهد بالمواضيع والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل لإدراجها في خطط البحث العلمي للمعهد وطلابه.

ونوه وكيل المعهد الدكتور عبد الحميد الخليل بأهمية الاستفادة من خبرات وكوادر الغرفة ومما تمتلكه من تجهيزات في تطوير قدرات الطلاب العملية متمنيا على إدارة الغرفة توفير التمويل اللازم لاحتياجات تطوير تجهيزات المعهد وتمويل دراسة الطلاب المتفوقين في إطار مسؤوليتها الاجتماعية.

بدوره مدير غرفة تجارة دمشق الدكتور عامر خربوطلي أوضح أن التعاون بين الغرفة والمعهد لن يكون مقتصرا على حاضنة الاعمال بل سيتناول استفادة الطلاب من محتويات مكتبة الغرفة من العناوين والكتب والوثائق المهمة وزيارات الطلاب للاطلاع على عمل ونشاطات الغرفة إلى جانب إقامة أبحاث مشتركة أو ماجستير مشترك بما ينعكس إيجابا على قطاع الأعمال و الخريجين من سوق العمل و خدمة العمل الاقتصادي والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وكانت الغرفة ومعهد هيبا وقعا في الـ10 من نيسان من العام الماضي اتفاق تعاون بينهما يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق والربط بين مجتمع الأعمال في مدينة دمشق والمعهد بما يحقق أفضل استثمار للموارد البشرية والمادية.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مناقشة دور ومهام المخابر في الرقابة على المواد الاستهلاكية بندوة غرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم بالتعاون مع ...