الشريط الإخباري

نظام أردوغان يعتقل صحفياً بسبب موقفه من نتائج الاستفتاء على التعديل الدستوري في تركيا

أنقرة-سانا

اعتقل النظام التركي اليوم في اسطنبول الصحفي علي أرغين دميرخان رئيس تحرير موقع “سنديكا” الإعلامي بسبب تشكيكه بنتائج الاستفتاء على التعديل الدستوري الذي شهدته تركيا والتي اعطت رجب طيب اردوغان هيمنة مطلقة على الحكم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الشرطة قامت بتفتيش مقر الموقع الالكتروني ووجهت إلى رئيس تحريره دميرخان تهمة محاولة “إقناع القراء بأن نتائج الاستفتاء حول تعزيز سلطات رئيس الدولة غير قانونية إضافة إلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لنشر العداوة والفرقة بين المواطنين والإساء لموظفين أثناء أداء مهامهم”.

وصادر رجال الشرطة حاملات بيانات رقمية وأقراصا وهواتف نقالة تخص دميرخان وقادوه إلى قسم الشرطة فيما تم حظر الموقع ومنع وصول المستخدمين إليه.

وبعد اعتقال دميرخان اورد الموقع رسالة على الانترنت قال فيها إن “النعم لن تكون شرعية.. والموقع لن يسكت”.

ويأتي اعتقال دميرخان بعد يومين من مصادقة البرلمان التركى الذى يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم على تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر اضافية والتى فرضها نظام اردوغان على البلاد منذ منتصف تموز الماضى ويستغلها لقمع معارضى سياساته وكم افواههم ما ادى الى اعتقال واقالة عشرات آلاف الاتراك.

كما يأتى وسط احتجاجات شعبية واسعة حيث شهدت العديد من المدن التركية الرئيسية وأهمها اسطنبول وأنقرة وازمير خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة استنكارا لعمليات التزوير التى قامت بها اللجنة العليا للانتخابات فى الاستفتاء على تعديل الدستور الذي جرى في السادس عشر من نيسان الجاري وطالب المتظاهرون بالغاء نتائج الاستفتاء واسقاط الحكومة مؤكدين ضلوع أردوغان مباشرة بعملية التزوير وداعين إلى محاكمته فيما تقدم عدد من أعضاء البرلمان عن حزب الشعب الجمهورى بطلب رسمى إلى اللجنة العليا للانتخابات فى انقرة لاجراء استفتاء جديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency