الشريط الأخباري

الخارجية الصينية: إيران والصين ستوقعان الشهر الجاري عقدا لإعادة تصميم مفاعل أراك الإيراني

بكين-سانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الصينية لو كانغ أن إيران والصين ستوقعان في الـ 23 من نيسان الجاري في فيينا عقدا لإعادة تصميم مفاعل أراك الإيراني.

وقال كانغ خلال مؤتمر صحفي اليوم “بفضل الجهود الثنائية للصين وإيران فإن شركات البلدين وقعت مؤءخرا بالأحرف الأولى عقدا تجاريا في بكين لإعادة تصميم مفاعل أراك وتجهيزه بالمعدات الحديثة”.

وأشار كانغ إلى أن المسؤولين الإيرانيين ومجموعة خمسة زائد واحد سيعقدون اجتماعا دوريا للجنة دراسة خطة العمل المشتركة في الـ 25 من نيسان الجاري في فيينا.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أعلن أن الأسبوع المقبل سيشهد التوقيع في فيينا على عقد بين بلاده والصين لإعادة تصميم مفاعل أراك وتجهيزه بالمعدات الحديثة وفقا لنص الاتفاق النووي.

وأعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن مفاعل آراك للماء الثقيل سيكون مفاعلا حديثا للبحوث وفقا لأعلى المعايير العالمية.

ووافقت الأطراف المشاركة في المباحثات آنذاك على خطة العمل المشتركة الشاملة التي كان على إيران تطبيقها لرفع العقوبات الاقتصادية والمالية المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومن بين عناصر الخطة التي باتت سارية المفعول اعتبارا من يوم 16 كانون الثاني إعادة تصميم مفاعل أراك النووي ليتوافق مع مهمته الجديدة في توليد الطاقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency