الشريط الأخباري

البرازي يبحث مع وفد الرابطة العربية الصينية آفاق التعاون الاستثماري الاقتصادي

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي اليوم مع وفد جمعية الرابطة العربية الصينية برئاسة “تشين يونغ” نائب رئيس الرابطة والوفد المرافق افاق التعاون الاستثماري الاقتصادي بالمحافظة في مرحلة اعادة الاعمار.

واشار المحافظ خلال لقائه الوفد في اجتماع بالمدينة الصناعية في حسياء إلى حجم التحديات التي تواجه البلاد جراء الحرب الإرهابية الظالمة والإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب من الدول الغربية وأمريكا المفروضة على الشعب السوري مؤكدا أن سورية بما تمتلك من إمكانيات بشرية واقتصادية متنوعة قادرة على النهوض وبمساعدة الأصدقاء ولا سيما في “الصين وروسيا”.

واستعرض البرازي الخطط وبرامج العمل الاقتصادية في المحافظة التي تاتي ضمن برامج الحكومة مبديا استعداد المحافظة لاستقبال الشركات الصينية والبدء بعملية إعادة الإعمار وخاصة ان عجلة الاقتصاد بدات في سورية ولا شك أن النتائج ستكون كبيرة خلال الفترة القادمة وهي فرصة للأصدقاء للمساهمة والبدء بعملية إعادة الإعمار.

وتم في الاجتماع الذي ضم الدكتور بسام منصور مدير المدينة الصناعية في حسياء وعددا من الصناعيين تقديم رؤية شاملة عن محافظة حمص ما بين أعوام 2014 وحتى 2017 والرؤى المستقبلية لإعادة اعمار ما خربه الارهاب إضافة إلى شرح مفصل عن الواقع الحالي والمستقبلي لمدينة حسياء الصناعية.

وأشار مدير المدينة الصناعية إلى تنامي الواقع الاستثماري منذ احداثها في العام 2004 وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي من خلال وجود 211 منشاة منتجة براسمال يقدر بنحو أكثر من 56 مليار ليرة سورية وأكثر من ستة آلاف فرصة عمل اضافة الى وجود 666 منشاة قيد الانشاء وبراسمال يقدر بأكثر من 124 مليار ليرة سورية حيث بلغت نسبة المساحة المباعة نحو 70 بالمئة لافتا إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين في مختلف الصناعات الغذائية والثقيلة والنسيجية والهندسية.

من جهته لفت رئيس الوفد تشي يونغ إلى أن الهدف من زيارة حمص دفع وتشجيع الشركات الصينية للقدوم إلى سورية والمساهمة في عملية إعادة الإعمار معربا عن ارتياحه لما لمسه من أجواء الأمان والاستقرار ما يؤكد ثقتهم بتشجيع الشركات الصينية للاستثمار في السوق السورية ولا سيما إعادة الإعمار.

ونوه رئيس الوفد الصيني بالعلاقات التاريخية للبلدين الصديقين سورية والصين معربا عن ارتياحه “للوضع الامني الذي فاق توقعاته” ولابداء الحماسة من جميع المسؤولين الذين استقبلوهم في عدد من الوزارات للمساهمة في اعادة الاعمار من قبل الشركات الصينية.

وكان الوفد زار عددا من المنشات الصناعية في حسياء واستمع من القائمين عليها إلى سبل سير العملية الانتاجية والتسويقية.

وفي مبنى المحافظة اجتمع الوفد مع المهندس دمر العلي نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص بحضور المهندس نزيه الرفاعي مدير الزراعة بحمص وأحمد كاسر العلي رئيس غرفة الزراعة بالمحافظة وعبد الناصر شيخ فتوح رئيس غرفة التجارة وعدد من المعنيين بالمحافظة حيث تم استعراض واقع المحافظة وتحديد الاحتياجات في كل القطاعات الاقتصادية للنهوض بالواقع وتحقيق الاستقرار مع طرح بعض المشاريع التي من شانها المساهمة في إعادة الاعمار وتنمية المجتمع ولا سيما مشاريع الطاقة البديلة.

واختتم الوفد زيارته بجولة اطلاعية على اسواق حمص الاثرية التي تشهد أعمال تأهيل وترميم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حلول لبعض المشاريع الخدمية المتعثرة في مدينة حمص

حمص-سانا أكد محافظ حمص طلال البرازي استمرار العمل من مجلس مدينة حمص وجهات القطاع العام ...