الشريط الأخباري

وطني لك حبي وفؤادي… فعالية وطنية في السويداء بمناسبة أعياد نيسان

السويداء – سانا

احتفاء بأعياد نيسان أقامت وحدة الشهيد دريد درغم للتعليم الأساسي في السويداء فعالية وطنية تضمنت عرضا مسرحيا بعنوان “وطني لك حبي وفؤادي” إضافة إلى فقرات فنية.

ورافق الاحتفالية افتتاح معرض فني ضم عشرات اللوحات الفنية التي عبرت عن محبة الأطفال لوطنهم وأهمية الطبيعة والحفاظ عليها على طريقتهم الخاصة بالإضافة إلى أعداد كبيرة من الأدوات التراثية القديمة التي تحمل مضمونا تاريخيا حضاريا من بينها أدوات نحاسية قديمة استخدمها الإنسان منذ أكثر من مئتي عام وبنادق حربية منذ أيام الثورة السورية الكبرى وصناديق خشبية مرصعة بالصدف وأزياء شعبية تعبر بمجملها عن التمسك بالتقاليد العربية الأصيلة.

وأشار مؤلف العمل المسرحي “وطني لك حبي وفؤادي” الطفل عمار الكفيري من الصف السابع إلى أن فكرة العمل تدور حول مجموعة من أبناء الوطن من شرائح مختلفة واختصاصات علمية متعددة لم يمتثلوا للمغريات التي قدمت لهم لترك وطنهم بل رفضوها وتمسكوا بالأرض وقدموا كل ما من شأنه أن يعزز قوته وصموده ضد أعدائه ووقفوا إلى جانب جيشه الباسل في مواجهة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن.

بدورهم عبر كل من الأطفال طارق نصر وميرنا الحلبي ويارا صلاح الدين وآية غرز الدين وعلاء الشايب وسارة أبو عمر وداني أبو فخر عن سعادتهم بالمشاركة بهذا العمل المسرحي الذي جمعهم مع بعضهم آملين باستمرار هذه النشاطات التي تقدم لهم الفائدة والمتعة .

حضر الفعالية عضوا قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء إيهاب حامد والمهندسة نبال الظواهرة وأمين شعبة المدينة للحزب فؤاد بلان ومدير التربية هيثم نعيم وأمين فرع الشبيبة كمال شجاع وحشد من الطلاب وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة أعياد نيسان… مهرجان رياضي بالسويداء بمشاركة 600تلميذ وتلميذة

السويداء – سانا أقامت وزارة التربية بالتعاون مع اتحاد الدراجات اليوم مهرجانا رياضيا تحت شعار ...