اختتام معرض ربيع نيسان في جامعة تشرين بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين

اللاذقية – سانا

اختتم في جامعة تشرين اليوم معرض “ربيع نيسان” بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين من الجامعة وجمعيات أهلية وخيرية ودائرة تنمية المرأة الريفية بمديرية الزراعة إضافة إلى عدد من المشاركات الفردية .

وتضمن المعرض الذي استمر ثلاثة أيام أجنحة للأعمال اليدوية والمشغولات الفنية لسيدات من جمعيات أهلية وخيرية ولوحات فنية وصورا فوتوغرافية لطلاب من جامعة تشرين ومشاركات فردية فنية وزراعية متعددة.

وأوضحت المشرفة على المعرض الدكتورة معينة بدران أن الهدف من إقامة المعرض تشجيع طلاب الجامعة لعرض أعمالهم الفنية وحثهم على العمل الابداعي إضافة إلى العمل الاكاديمي لافتة إلى أن المشاركات الخارجية استهدفت أعمالا لسيدات مهجرات ومتضررات وذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري .

بدورها أوضحت سوسن ديوب من جمعية إيثار الخيرية أن الجمعية تشارك في أغلب المعارض التي تقام في المحافظة وتعرض نتاج أعمال السيدات المهجرات وذوي الشهداء والجرحى حيث يعود ريع هذه الأعمال للسيدات المنتجات .

وقالت أمل الحسين مهجرة من محافظة الرقة أنها شاركت بمنتجات متعددة منها السجاد والتكايات وصواني الضيافة وأغطية الطاولات والستائر وأكياس التسوق وغيرها مصنوعة جميعها من مادة الخيش لافتة إلى أنها توجهت إلى الخيش كونه مادة متوفرة ورخيصة مؤكدة أن هناك إقبالا جيدا من كل شرائح المجتمع ومستوياته على هذه المنتجات مشيرة إلى أن هذه الأعمال تشكل لها مشروعا صغيرا ودخلا ماديا اضافيا يساعدها في حياتها اليومية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency