التعليم العالي تطلق برنامج التعاون البحثي العلمي مع وزارة الموارد المائية لإنجاز مشروعات مشتركة في قطاعات الري ومياه الشرب

دمشق-سانا

أطلقت وزارة التعليم العالي اليوم “الإعلان الأول لعام 2017” من برنامج التعاون البحثي العلمي مع وزارة الموارد المائية مشيرة إلى أن تقديم الطلبات المشتركة للمشاريع يستمر لغاية 29-6-2017.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن هدف البرنامج دعم التعاون العلمي في قطاع الموارد المائية وإنجاز مشروعات بحوث علمية تنفذ بشكل مشترك ومتكامل بين باحثين أو فرق بحثية من خلال عقود تبرم بين وزارة التعليم العالي والجهة او الفريق العلمي القائم بالبحث.

وأشارت الوزارة إلى أن لجنة مشتركة ستدير البرنامج وستضطلع بمسؤولية دراسة وإقرار المشاريع المحالة إليها من قبل رؤساء الجامعات او المديرين العامين للمؤسسات التي ينتمي اليها الباحثون من الطرفين بحيث تتركز على محاور تتضمن قطاعات الموارد المائية والري والصرف الزراعي ومياه الشرب والصرف الصحي.

ولفتت إلى أن المشاركين في البرنامج هم الأساتذة والباحثون المنتمون للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية المعنية بقطاع المياه في سورية.

يذكر أن وزارتي التعليم العالي والموارد المائية وقعتا نهاية عام 2015 اتفاقية لتنفيذ تعاون بحثي علمي مشترك في مجال الموارد المائية للإسهام في حل المشكلات العلمية التنموية بقطاع الموارد المائية ولا سيما المتعلقة بمرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن منح ومقاعد دراسية مقدمة من إيران للمرحلتين …