الشريط الأخباري

تجار السويداء يطالبون بالإسراع في إنجاز سوق الهال وإلغاء ضريبة الترفيق

السويداء – سانا

طالب أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة السويداء بالإسراع في إنجاز سوق الهال ومنح المكتتبين فيه القروض لاستكمال أعمال بناء المقاسم المخصصة لهم وإزالة الأكشاك والبسطات والعربات المنتشرة بشكل عشوائي وسط المدينة.

وطالب أعضاء الغرفة خلال اجتماعهم السنوي اليوم الذي عقد تحت عنوان “معا لإعمار سورية الحبيبة” بتخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية المستوردة وغير المصنعة وحماية المنتج المحلي وإلغاء ضريبة الترفيق على السيارات الناقلة للمواد الغذائية إلى المحافظة وتأمين المحروقات لسيارات مراكز بيع مواد الجملة وإعادة النظر في التكاليف الضريبية على المحال التجارية وتعديل رسوم النظافة والخدمات.

كما دعا أعضاء الغرفة إلى نقل سوق الخضار في مدينة السويداء إلى سوق الحسبة وإزالة الأكشاك العشوائية وغير المرخصة التي أقيمت على الشارع المحوري داخل مدينة السويداء .

ولفت محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى دور التجار في تأمين المتطلبات الأساسية للمواطنين من السلع والمواد الغذائية والمتطلبات اليومية مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة للتجار والصناعيين بما ينعكس إيجابا على تطوير عملهم وتوفير المواد الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة .

ودعا المحافظ التجار المكتتبين في سوق الهال الجديد إلى الإسراع في بناء المقاسم العائدة لهم لافتا إلى أن وضع المحروقات بالمحافظة “مقبول” وعدد الطلبات الواردة يومياً يبلغ 11 طلبا لمادة المازوت و 10 طلبات للبنزين مع تفعيل البطاقة الذكية للسيارات العاملة على المازوت وتوفير هذه المادة في 44 محطة وقود.

بدوره أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف إلى أن اتحاد غرف التجارة السورية “يحضر حاليا لإنشاء شركة مساهمة مغفلة للصادرات
السورية برأسمال مليار ليرة وجرى رفع مشروع قانون جديد لغرف التجارة السورية يتضمن إلزامية التاجر بالانتساب إلى غرفة التجارة”.

حضر الاجتماع أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي ورئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين وعضو قيادة فرع
السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي حسن الأطرش وممثل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديرو المالية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المصرف التجاري السوري وعدد من المعنيين .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency