محافظ حماة: تفعيل استثمارات الوحدات الإدارية وتنفيذ يومي عمل خدميين بالمدينة

حماة-سانا

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع رؤساء مجالس المدن والبلدات اليوم آلية تفعيل الاستثمارات في الوحدات الإدارية بما يعود بالنفع عليها ويسهم بتحسين الواقع الخدمي فيها وإطلاق مشاريع تنموية واستثمارية من شانها تحريك العجلة الاقتصادية.

وركز المجتمعون على ضرورة تقديم رؤساء الوحدات الإدارية مبادرات فاعلة تتعلق بطرح مشاريع ذات ريعية اقتصادية تحاكي المزايا والخصائص الإنتاجية في مناطقهم وتشكل نقاط جذب للمستثمرين مع حرصهم على تقديم التسهيلات والدعم اللازم لتأسيسها خصوصا في ريف حماة الغربي.

وأشار المحافظ إلى ضرورة استغلال الخصائص والمقومات الاستثمارية التي تحظى بها مدن وبلدات ريف حماة الغربي في شتى المجالات الزراعية كتصنيع المحاصيل الزراعية والغذائية وجمع وتجفيف النباتات الطبية والعطرية أو في المجال السياحي وغيرها من المشاريع الخدمية والصناعية.

ولفت إلى ابداء وزارة الادارة المحلية والبيئة استعدادها لدعم أي مشروع استثماري تقدمه أي وحدة إدارية في حال كانت اضبارته ودراسته جاهزة داعيا رؤساء الوحدات إلى اتخاذ إجراءات تنشط عملية الاستثمارات وتشجع المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال على الإقبال عليها.

من جهة ثانية دعا المحافظ خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة بحماة إلى تطوير أداء الاعضاء لما فيه سرعة وفاعلية الاستجابة الطارئة لأي حالة إنسانية وتجاوز الثغرات التي شابت الأداء الإغاثي.

بدورهم دعا اعضاء اللجنة المعنيين بالواقع الاغاثي ومنهم رؤساء شعب الهلال الأحمر في مناطق المحافظة الى ضمان وصول المساعدات لمستحقيها واعتماد خطط طوارئ للاستجابة للعائلات المهجرة من ريف حماة الشمالي للمدينة نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وفي سياق منفصل طلب محافظ حماة من رئيس مجلس مدينة حماة تنفيذ يومي عمل خدميين طوعيين في حيي الهاشمية والصواعق الجمعة والسبت القادمين وذلك للنهوض بالواقع الخدمي.

وطلب الحزوري التعبئة الدورية لخزان المياه الذي قدمته منظمة /اوكسفام/ بسعة 35 الف ليتر لتأمين مياه الشرب لأهالي حي الهاشمية في ظل اقتراب حلول فصل الصيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حماة.. رفد مشفى سلمية الوطني باحتياجاته الطبية

حماة-سانا اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم على واقع العمل في مشفى سلمية الوطني ...