الشريط الأخباري

انطلاق المؤتمر العلمي الأول لنقابة أطباء حمص

حمص-سانا

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر العلمي الأول لنقابة أطباء حمص بالتعاون مع مديرية صحة المحافظة والمشفى العسكري وكلية الطب البشري بجامعة البعث تحت عنوان “آخر المستجدات في العلوم الطبية” وذلك في فندق السفير.

وتتضمن أعمال المؤتمر على مدى يومين 25 محاضرة علمية وورشة عمل ومعرضا لأهم التجهيزات الطبية والعلاجات الدوائية.

وبين أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي أن انعقاد هذه المؤتمرات العلمية في ظل الأزمة دليل على إصرار الشعب السوري على الصمود والحرص على بناء الوطن ودحر الإرهاب التكفيري مشيرا إلى سعي النقابة المتواصل لأداء دورها العلمي والإنساني بالرغم من الاستهداف الإرهابي الممنهج للقطاع الصحي بحمص.

بدوره أوضح نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر الحسن أن الهدف من الندوات والمؤتمرات العلمية اطلاع المشاركين على أحدث ما وصل إليه العلم في كل الاختصاصات وتحقيق التواصل بين الأطباء للارتقاء بالخدمات الطبية على امتداد ساحات الوطن من خلال التعرف على أحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية.

من جهته أشار نقيب أطباء حمص الدكتور بشار المصطفى إلى أن المؤتمر يعمل على تزويد العاملين بالمجال الطبي بالمعلومات الطبية الحديثة وتبادل الآراء والخبرات والتعرف على آخر المستجدات الطبية بما ينعكس إيجابا على المعرفة الطبية مؤكدا اصرار أطباء حمص على مواصلة العمل بالتعاون مع كل الفعاليات الطبية.

وتركزت الجلسات العلمية الثماني للمؤتمر حول “عوامل الخطورة والكشف المبكر عن سرطان الثدي والجديد في طب الجلد والتجميل وتدبير القصور الكلوي وتبديل الصمام الأبهري والقلب المنكسر والجديد في تدبير فرط كوليسترول الدم والجديد في التصلب اللويحي ورأب الفجوة في الصحة النفسية” عبر محاضرات متنوعة لأطباء مختصين وخبراء فيما شارك في المعرض الطبي الدوائي 15 شركة أدوية وتجهيزات طبية ومعامل دوائية.

حضر فعاليات اليوم الأول من المؤتمر محافظ حمص طلال البرازي ورئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح ونقيبا أطباء أسنان وصيادلة حمص ومديرو الصحة والتربية والأوقاف بالمحافظة ورئيس المشفى العسكري بحمص وأعضاء قيادة فرع حزب البعث بحمص وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وحشد من الأطباء وطلاب كلية الطب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency