وقفتان تضامنيتان في درعا وحماة مع أهالي الفوعة وكفريا وتنديدا بالتفجير الإرهابي ضد الحافلات في منطقة الراشدين

درعا-سانا

نظم فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وقفة تضامنية مع أهالي الفوعة وكفريا وتنديدا بالتفجير الإرهابي الذي استهدف الحافلات في منطقة الراشدين وأدى إلى استشهاد وجرح العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.

وشارك في الوقفة التضامنية التي أقيمت في مقر قيادة فرع حزب البعث بمدينة درعا المئات من أبناء المحافظة الذين عبروا عن استنكارهم وإدانتهم لهذا التفجير الإرهابي وتضامنهم مع أهالي بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرين منذ سنوات من قبل التنظيمات الإرهابية في إدلب.

وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال كلمة له في الوقفة: إن “الإرهاب الحاقد الممول من الخارج يستهدف السوريين ويرتكب أبشع صور الإجرام باستهداف عشرات الأطفال والنساء مستغلا حاجتهم للطعام في منطقة الراشدين وأبقى عشرات الجرحى أياما دون علاج فيما خرج مسلحو الزبداني وبقوا بأمان ووفت الدولة السورية بتعهداتها كاملة”.

ولفت المحافظ إلى “دعم الدول الغربية للإرهاب التي كشفت عن وجهها الحقيقي بانها هي من يدعمه ويموله ويغض النظر عن كل أفعاله اللاإنسانية”.

من جهته أشار أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى أن “الإرهابيين لاحقوا أهالي الفوعة وكفريا الذين عانوا الجوع والحصار على مدى سنوات وارتكبوا بحقهم مجزرة جديدة في منطقة الراشدين بعد أن عجزوا عن النيل من وطنيتهم وصمودهم في أرضهم”.

وبين العتمة أن استهداف أطفال ونساء وشيوخ أهالي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين “ينم عن حقد أسود يحمله هؤلاء الإرهابيون وممولوهم ووصمة عار في جبين الإنسانية” مستنكرا الصمت الدولي تجاه ما اقترفته التنظيمات الإرهابية بحق أهالي البلدتين.

كما نفذت شعبة المدينة الثانية في فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي بمشاركة فعاليات أهلية واجتماعية وطلابية اليوم وقفة تضامنية مع أسر الشهداء والجرحى الذين ارتقوا وأصيبوا في التفجير الإرهابي الذي استهدف أهالي الفوعة وكفريا في منطقة الراشدين بحلب وأدى لاستشهاد وجرح العشرات من الاطفال والنساء.

وأدان المشاركون في الوقفة التي نفذت أمام ساحة ثانوية ابن رشد بمدينة حماة هذا العمل الإرهابي الجبان الذي ارتكبه أعداء الانسانية ضد النساء والأطفال والشعب السوري بأسره ورفعوا لافتات تندد بالعدوان الأمريكي على مطار الشعيرات مؤءكدين دعمهم للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب حتى اجتثاثه بشكل كامل.

كما عبروا عن فخرهم واعتزازهم ببطولات وتضحيات أهالي بلدتي كفريا والفوعة وصمودهم خلال السنوات الماضية في وجه الارهابيين الظلاميين الذين حاولوا تخريب سورية وتهجير أهلها تنفيذا لأوامر أسيادهم في الخارج لافتين إلى أن أبناء حماة كما جميع السوريين سيظلون على العهد باقين مخلصين لكل ذرة من تراب الوطن حتى تطهيره من الإرهاب.

وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث مصطفى سكري في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الوقفة رسالة للعالم تؤءكد حب أبناء حماة الصامدة في وجه الإرهاب لجيشهم الباسل وتضامنهم مع أهالي الفوعة وكفريا في ظل ما تعرضوا له من إرهاب خلال السنوات الماضية وآخره التفجير الإرهابي الذى استهدف الابرياء في منطقة الراشدين بحلب لافتا إلى أن الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري دفعت الارهابيين إلى هذا الفعل الإجرامي الذي تستنكره الإنسانية ومؤكدا ثقة الشعب السوري بتحقيق الانتصار على الارهابيين وداعميهم.

وقال أمين شعبة المدينة الثانية لحزب البعث أسامة أصفر: “نقف اليوم تضامنا مع أهالي كفريا والفوعة استنكارا للأفعال المجرمة التي أقدم عليها الإرهابيون الذين لا عهد لهم ولا ميثاق” مؤكدا ثقته بصمود الشعب السوري والتفافه حول جيشه وقيادته الشجاعة في مواجهة الحرب التي تتعرض لها سورية.

وأشار رائد عثمان من الفعاليات الاجتماعية إلى همجية وحقد من نفذ هذه الجريمة البشعة بينما بين المدرس محمد العطار أنه شارك بالوقفة للتنديد بالاعتداء الارهابي والتضامن مع أهالي كفريا والفوعة ودعم الجيش العربي السوري في دفاعه البطولي عن أرض سورية.

وقال المدرس سامر كزكز: “إن الوقفة استنكار للصمت الدولي أمام جرائم الارهاب المستمرة بحق أبناء الشعب السوري ورسالة للعالم أجمع بأن سورية ستظل قوية بقوة شعبها وعصية على الإرهاب والأعداء”.

شارك في الوقفة أعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث.

وكان إرهابيون فجروا يوم السبت الماضي سيارة مفخخة فى منطقة الراشدين غرب حلب قرب تجمع الحافلات وسيارات الاسعاف التى تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء ووقوع دمار كبير بالحافلات وسيارات الإسعاف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وقفة تضامنية بدمشق مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال