الشريط الأخباري

مدربة الجمباز زينة غصن: طموحي تخريج أبطال يرفعون علم سورية في البطولات الدولية

طرطوس-سانا

بدأت بطلة الجمهورية في الجمباز زينة غصن ممارسة هذه الرياضة بعمر الثماني سنوات بتشجيع من أهلها الذين رافقوها في كل المراحل التي لعبت فيها بدءا من تسجيلها في الصالة الرياضية وانتهاء بتتويجها بطلة الجمهورية.

وفي تصريح لمندوبة سانا الرياضية ذكرت غصن أنها من مواليد طرطوس عام 1985 وحصلت أول مرة على لقب بطولة الجمهورية في عام 1995 أي بعمر العشر سنوات ثم أحرزت اللقب في عام 1997 لافتة إلى ان الفضل الكبير يعود إلى مدربها عبد الحفيظ اخوان الذي أشرف طيلة تلك الفترة على تدريبها.

وأضافت غصن أنها انتقلت إلى التدريب وتشرف حاليا على تدريب فريق يضم عشرة لاعبين من عمر 8 إلى 10 سنوات ليكون الرديف لمنتخب طرطوس للجمباز موضحة أن هذا الفريق شارك في بطولة المحافظة وفازت الطفلة لجين سليمان بالمركز الثاني على جهاز العارضة إضافة إلى انه في شهر آذار من العام الماضي حقق المراكز الأول والثاني والثالث في بطولة المحافظة.

وإلى جانب تفوقها في الرياضة وحصولها على لقب بطلة الجمهورية تبين غصن أنها راقصة بمسرح الفنون الشعبية وتعمل قائدة بالكشافة إضافة إلى أنها تعمل حاليا على نشر رياضة الجمباز في محافظة طرطوس وذلك اعتمادا على نجاحاتها السابقة.

وعن الصعوبات التي تواجهها بينت غصن أنه يجب ان يكون هناك اهتمام أكبر بالرياضة لأنها تحتاج إلى دعم كبير حتى يبدع اللاعب أكثر مشيرة إلى أنها خلال مسيرتها الرياضية تعرضت للإصابة غير مرة وكانت تخضع للعلاج على نفقتها الخاصة دون مساعدة من اتحاد الجمباز لافتة إلى أن طموحها يتمثل في تخريج أبطال يرفعون علم سورية عاليا في جميع أنحاء العالم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency