الشريط الإخباري
عــاجــل مجلس الأمن الدولي يفشل في اعتماد قرار بمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بسبب استخدام الولايات المتحدة الفيتو

واشنطن تضرب بعرض الحائط الدعوات الدولية لوقف دعم النظام السعودي ومساندته في عدوانه المتواصل على اليمن

واشنطن-سانا

كشف مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس خططا ووسائل جديدة لتعزيز دعمها العسكري للنظام السعودي ومساندته في عدوانه المتواصل ضد الشعب اليمني متجاهلة جميع الانتقادات والدعوات الدولية لإنهاء هذا الدعم وتعليق صفقات الأسلحة بين الولايات المتحدة والسعودية.

ويواصل نظام آل سعود عدوانه على الشعب اليمني بدعم من بريطانيا والولايات المتحدة منذ السادس والعشرين من آذار عام 2015 ما أسفر عن مقتل آلاف اليمنيين وتدمير هائل في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح المسؤولون كما نقلت اسوشيتد برس أن إدارة ترامب تنظر في كيفية دعم النظام السعودي لتكثيف حملته العدائية ضد اليمن عن طريق تقديم المزيد من الدعم الاستخباراتي والأسلحة المتطورة.

وتلعب الولايات المتحدة وبريطانيا دورين أساسيين في دعم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن من خلال صفقات الأسلحة والدعم العسكري واللوجيستي وقد حصل النظام السعودي على أسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه استرلينى منذ عام 2010 وفقا لوثائق بريطانية رسمية.

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى أكدت أن النظام السعودي يستخدم ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانه على اليمن كما أكدت منظمة اوكسفام الدولية مؤخرا أن “صفقات الأسلحة البريطانية إلى السعودية تنتهك المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وتؤجج الوضع في اليمن”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طهران: الشعب اليمني صاحب القرار في تحديد مصير بلاده

طهران-سانا أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي أن الشعب …