وزير الصناعة يبحث مع سفيرة التشيك بدمشق تفعيل وتوسيع علاقات التعاون الصناعي

دمشق_سانا

بحث وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو مع السفيرة التشيكية بدمشق إيفا فيليبي علاقات التعاون الصناعي القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تفعيلها وإمكانية مشاركة الشركات التشيكية في مرحلة إعادة الإعمار في سورية.

ودعا الوزير الحمو إلى بحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة بين الشركات السورية  ونظيراتها التشيكية في مجال صناعة الإسمنت والصناعات الزجاجية والغذائية إضافة إلى المساهمة في إعادة تأهيل الشركات العامة الصناعية التي أقيمت سابقا من قبل الشركات التشيكية كشركة إطارات حماة.

وأشار الوزير حمو إلى أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال تصدير المنتجات السورية الصناعية ولا سيما النسيجية إلى التشيك واستيراد مستلزمات العملية الإنتاجية وخطوط الإنتاج اللازمة للشركات العامة الصناعية.

من جهتها أعربت السفيرة التشيكية عن رغبة بلادها في تطوير مجالات التعاون مع  سورية ورغبة الشركات التشيكية في إقامة شراكات مع الشركات السورية وتفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين بما يخدم الشعبين الصديقين.

واتفق الجانبان على مواصلة التشاور للتوصل إلى الصيغة النهائية لمشروع اتفاقية  التعاون في المجال الصناعي التي سبق وأن تمت موافاة الجانب التشيكي بها تمهيدا لتوقيعها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

وزير الصناعة: تطوير إنتاج شركة (بردى) وابتكار أصناف جديدة تلبي الاحتياجات

دمشق-سانا أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ضرورة مواصلة العمل على تطوير إنتاج الشركة …