المهندسون الزراعيون يختتمون مؤتمرهم السنوي وينتخبون مجلس نقابة جديداً

حلب-سانا

أوصى المشاركون في ختام فعاليات المؤتمر العام الانتخابي لنقابة المهندسين الزراعيين في دورته الثانية عشرة والذي عقد في فندق شهباء حلب على مدى يومين بتعيين المهندسين الزراعيين في جهات القطاع العام حسب اختصاصاتهم وتفعيل التعاون العلمي بين الهيئات العلمية للبحوث الزراعية وكليات الزراعة.

ودعا المشاركون إلى السعي لتوزيع أراضي أملاك الدولة على المهندسين الزراعيين غير العاملين في الدولة وتشميل البذار باللصاقة الطبية وتعديل نظام مزاولة المهنة وإعفاء المقترضين من الغرامات في حال سدادها خلال 3 أشهر واعفاؤهم بنسبة 50 بالمئة في حال سداد المبلغ المطلوب خلال العام الجاري.

أما في مجال صندوق الضمان فصوت المؤتمرون على عدة مقترحات تصب في مصلحة المهندس الزراعي حيث تم رفع إعانة الوفاة إلى 725 ألف ليرة والكوارث إلى 50 ألف ليرة والولادة إلى 5 آلاف ليرة ووفاة الزوج أو الزوجة أو أي من الأولاد إلى 20 ألف ليرة وأحد الوالدين إلى 15 ألف ليرة وإعانة الزواج إلى 10 آلاف ليرة كما تم رفع سقف الاستفادة من الإعانات الصحية إلى 200 ألف ليرة وإشراك أي من أفراد العائلة بالتأمين الصحي.

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين عبد الناصر شفيع إلى أن المؤتمر سجل نجاحا لافتا في مضمون نقاشاته ومقترحاته ونتائجه التي لا بد من توظيفها بشكل صحيح في دفع عملية التنمية والإنتاج لافتا إلى دور المهندسين الزراعيين في عملية إعادة الإعمار والبناء.

وأوضحت نقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز أن النقابة هي “أول جهة تؤمن على المتقاعدين في سورية وتشمل أفراد الأسرة بالتأمين” لافتة إلى أن المؤتمر اتخذ جملة من القرارات تسهم في تحسين الواقع المعيشي للمهندس الزراعي والعمل مع الفلاح لأنه شريك في عملية الإنتاج من أجل المساهمة في بناء الوطن.

وأكد رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحلب معتز حمادين أن انعقاد المؤتمر المركزي في حلب دليل على تعافي المدينة بعد تطهيرها من الإرهاب ودعوة لتضافر جهود الجميع لتوفير أمننا الغذائي وانطلاق عجلة الاقتصاد بشقيه الزراعي والصناعي.

وتم خلال المؤتمر انتخاب مجلس نقابة جديد برئاسة الدكتورة راما عزيز وعضوية كل من غدير صالح وغالب أبو حمدان وشمسة الجاسم ومحمد نجيب طباع ومحمد لؤي مكي وميشيل سلامة وعامر الدخيل وجمال خليلي.

وناقش المؤتمر على مدى يومين مجمل القضايا الزراعية ومتطلبات العمل لدفع عملية التنمية وخلق بيئة أفضل لعمل المهندس الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency