الشريط الأخباري

مشغولات يدوية لشباب مبدع يحتضنها مشروع “شغف” الفني في اللاذقية

اللاذقية-سانا

شغف الشابين يامن ورشا معلا بالأعمال الفنية ورغبتهما بأن تكون لهما بصمة خاصة في المشغولات اليدوية كان وراء إطلاقهما مشروع “شغف” الفني الذى يعتمد أفكارا بسيطة تعبر عن مكنونات الإنسان تجاه نفسه أو الآخرين من خلال كتابة عبارات وتجسيد رسوم دقيقة التفاصيل تنفذ جميعها بشكل يدوي بعيدا عن تقنيات الطباعة الحديثة.

عبارات وحكم وأبيات شعرية نجدها على أكواب وخزفيات المشروع الذي جاء ترجمة لهواية وميول فنية وقفت وراء إطلاقه رسميا منذ شهر تقريبا ويؤكد يامن معلا في حديثه لنشرة سانا الشبابية على تنوع المواد الأولية التي يعتمدها المشروع كالخشب والحجارة والبورسلان والزجاج والفخار لافتا الى أن الرسم والكتابة يتطلبان أقلاما والوانا خاصة تحتفظ أحبارها بقوامها لأطول فترة ممكنة بعد مرور القطعة بمرحلة حرارية لتثبيت الألوان والحفاظ عليها.

وأضاف معلا…”بدأنا العمل بمنمنات خشبية صغيرة وتطورت الأفكار لتشمل باقة أكبر وأكثر تنوعا ونتعلم حاليا حفر الخشب وتصميم أشكاله يدويا لنكون على دراية تامة بكل متطلبات المشروع الحرفية كما تحظى الحجارة الصغيرة والمتوسطة الحجم بحصتها من الرسوم والكتابات التي ينجزها الفريق”.

ويشير معلا الى أن شاطىء وادي قنديل في اللاذقية هو مصدر حجارة المشروع الذي يعتمد أحجاما والوانا مختلفة ليكون المنتج متنوعا قدر الإمكان.

كذلك يضم المشروع مجسمات فنية تمزج الخشب مع المعدن الى جانب لوحات مرسومة بالحبر ونوهت رشا بأن هذه اللوحات تحمل روح المشروع وتدور في فلكه معتبرة انه قابل للتطوير في مراحل لاحقة بإضافة فنون جديدة له لكن بعد تحقيق النجاح المطلوب لهذه المرحلة باعتبار أن المشروع ما زال في البدايات ويحتاج دراسة أعمق لحاجة السوق والذوق العام فيه.

شريحة الشباب تعتبر الفئة الأكثر انجذابا لما يقدمه مشروع شغف على حد قول رشا مشيرة الى دور مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لفكرة المشروع وأعماله الفنية المتنوعة الى جانب المشاركة في الأسواق الخيرية المتنوعة والتي ساهمت بنشر المشروع على أرض الواقع.

ولا يرفض القائمون على مشروع “شغف” تبني أفكار جديدة يطرحها شباب متميزون تغني المشروع وتنهض به فالمجال مفتوح دائما لمن لديه أفكار خلاقة ليكون ضمن فريق العمل لإثراء المشروع وتنويع طروحاته.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق الدورة الـ 21 لمشروع شغف الثقافي بالسويداء

السويداء-سانا انطلقت اليوم فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمشروع شغف الثقافي في المركز الثقافي لمدينة السويداء. ...