الشريط الأخباري

“سلة المحبة”…مبادرة شبابية لدعم المتضررين من الإرهاب ضمن “حملة الوفاء لفيروزة” في حمص

حمص-سانا

مبادرات وفعاليات عديدة نفذتها “حملة الوفاء لفيروزة” على مدى ثلاث سنوات متواصلة بهدف الارتقاء بالواقع المعيشي والتعليمي والاقتصادي لقرية “فيروزة” في ريف حمص وقد أثبت الشباب المتطوع في الحملة جديته في العمل وقدرته على الدفع بالفعل الاجتماعي الإيجابي خطوات الى الأمام من خلال الأنشطة النوعية التي يقيمها دوريا وكان أحدثها مبادرة “سلة المحبة” قبيل عيد الفصح المجيد بأيام قليلة.

هذه المبادرة التي كررها فريق الحملة لست مرات على التوالي منذ انطلاقته سجلت مشاركة فعالة لأهالي القرية ممن قدموا مواد الطحين والسكر والسمن وغيرها لكادر الحملة الذي قام بدوره بتصنيع حلويات العيد وصباغ البيض وتوزيعها على أسر الشهداء والجرحى والعائلات المحتاجة والمتضررة ضمن سلال غذائية متنوعة.

وتضمنت المبادرة في الوقت نفسه حسب الشاب المهندس جون المحو مؤسس الحملة فعالية بعنوان “لقاء الطفولة” أقيمت في ساحة القرية الرئيسية بمشاركة عدد كبير من الأطفال الذين احتفلوا بالعيد من خلال المسابقات والألعاب.

وكانت الحملة التي انطلقت في بداياتها بمشاركة عشرة متطوعين فقط وصل عدد أفرادها اليوم الى 270 عضوا.

ونوه المحو بأن الفريق أطلق مشروعا صغيرا أمن فرص عمل للعديد من الشباب كما أطلق مبادرات معنية بتشغيل الشباب واستثمار طاقاته وتوظيفها بالشكل الأمثل.

وقال…أنه تم تنظيم العديد من الفعاليات التى استقطبت أهالي القرية من مختلف الأعمار ومنها تنظيف الشوارع وطلاء الأرصفة الى جانب إقامة دورات مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي وغيرها.

وكانت الحملة افتتحت بداية العام الحالي “ملتقى الدراسة” حيث خصصت مقرا لاستقبال الطلبة الراغبين بالتحضير للامتحانات لمدة خمس ساعات يوميا مجانا.

الشابة المهندسة رزان مطانيوس أكدت انها انضمت للعمل التطوعي الفعال ضمن الحملة في العام 2016 حيث شاركت في العديد من الفعاليات والمشاريع التي يقوم بها الفريق والتي استطاعت أن تكسب ثقة أهل القرية وتعطى صورة مضيئة عن أهالي فيروزة الذين تضافرت أياديهم البيضاء وعقولهم النيرة وقلوبهم الخيرة ضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية المؤثرة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency