مبادرات ومشاريع اجتماعية ضمن خطة عمل الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

برنامج زاخر بالأعمال والفعاليات اتفق عليه أعضاء ومتطوعو الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية خلال الاجتماع الذي عقدته الغرفة قبل أيام ليكون قيد الإنجاز في المرحلة القادمة بحيث تشمل فعالياته النطاقات الأربعة التي تنشط ضمنها الغرفة الا  وهي الأفراد والمجتمع والأعمال والنطاق الدولي.

الاجتماع الذي عقد في مقر الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية جمع أعضاء غرفة اللاذقية بالرئيس الوطني للغرفة الفتية الدولية في سورية محمد شبارق و تم فيه بحث سبل إغناء المحتوى الفعال للأنشطة و البرامج التي تعمل عليها الغرفة بالإضافة الى استعراض ما تم تنفيذه حتى الآن من دورات ومناظرات مختلفة يلزم استنساخ الناجح منها ونقله للغرف السورية الأخرى ولا سيما أن الغرفة الفتية الدولية في سورية تشهد نموا متزايدا لتشمل ست محافظات حتى الآن وهي دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس والسويداء.

وفي حديثه لنشرة سانا الشبابية أكد شبارق على ضرورة متابعة الغرف والاطلاع على خطط عملها بشكل حثيث لتغطية جميع الثغرات وتوفير الدعم اللازم لإنجاح برامجها.

وأوضح مصطفى مؤيد الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية في اللاذقية أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة متميزة تتجسد بتدريبات عملية للأفراد لتوسيع مفهوم ريادة الأعمال عن طريق ورشات عملية متخصصة إضافة لإطلاق معرض “فرصتي” الذي يشرح بيئة الأعمال وكيفية كتابة السير الذاتية والتقدم لفرصة العمل والتواصل مع الشركات وغيرها من المجالات التي تهم شريحة الشباب والخريجين.

كذلك نوه مؤيد بمشاريع إنسانية منوعة يأتي على رأسها مشروع “بسمة أمل” الذي سيتوجه لشريحة الأيتام في الدور المخصصة لرعايتهم بحيث يتم تأهيلهم نفسيا ورياديا ليكونوا قادرين على الاندماج في المجتمع.

على الصعيد الدولي سيشارك أربعة أعضاء من غرفة اللاذقية ضمن المؤتمر الاقليمي للغرفة الفتية الدولية في مدينة سوسة بتونس خلال شهر أيار القادم.

واختتم مؤيد بالإشارة الى أن الأسابيع القادمة ستشهد أولى الخطوات العملية لبرنامج هذا العام لننتقل من مرحلة التحضير الى العمل على أرض الواقع.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency