الشريط الإخباري

مئات الأسرى الفلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحقهم

القدس المحتلة-سانا

واصل مئات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على سياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلى التعسفية بحقهم.

وكان أكثر من 1500 أسير فلسطيني أعلنوا أمس بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني إضرابا مفتوحا عن الطعام تحت عنوان “الحرية والكرامة” في كل سجون الاحتلال الاسرائيلى تنديدا بسياسة سلطات الاحتلال الظالمة والتعسفية بحقهم.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان فعاليات جماهيرية شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطيينين اقيمت في مراكز المدن الفلسطينية دعما للأسرى المضربين عن الطعام وإحياء ليوم الأسير الذي صادف أمس كما أقيمت فعاليات أخرى في العواصم العربية والأجنبية.

ويطالب الاسرى المضربون عن الطعام باستعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها وإنهاء سياسة الإهمال الطبي والعزل والاعتقال الإداري ومطالب حياتية أخرى وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع ما تسمى إدارة المعتقلات الاسرائيلية لتحسين أوضاعهم.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادى الاسير الفلسطينى والجهاز المركزى الفلسطينى للاحصاء كشفوا يوم السبت الماضي في تقرير مشترك عن أن 6500 أسير ما زالوا يقبعون فى سجون الاحتلال الاسرائيلى بينهم 57 امرأة و300 طفل.

وأوضح التقرير أن 210 أسرى استشهدوا أثناء اعتقالهم على يد قوات الاحتلال الاسرائيلى وأعدموا خارج اطار القانون وفى السجون نتيجة الاهمال الطبى المتعمد أو نتيجة عمليات القمع والتعذيب مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تنتهج أيضا سياسة الاهمال الطبى المتعمد بحق الأسرى المرضى والجرحى يترافق ذلك مع جملة من الانتهاكات التي تنفذ بحقهم دون مراعاة لحالتهم الصحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ستة أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم احتجاجاً على جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا يواصل ستة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة …