الشريط الإخباري

استشهاد 4 أشخاص وإصابة 22 بجروح جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف في دمشق ودير الزور

دمشق-دير الزور-سانا

ارتقى شهيد وأصيب 11 شخصا بجروح متفاوتة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية بقذائف الهاون في محيط ساحة الامويين بدمشق.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن “امراة استشهدت وأصيب 11 شخصا بجروح متفاوتة جراء اعتداءات إرهابية بـ 3 قذائف هاون سقطت في محيط ساحة الامويين بدمشق”.

ولفت المصدر في وقت سابق إلى أن ” التنظيمات الارهابية المنتشرة في حي القابون والغوطة الشرقية استهدفت محيط ساحة الأمويين بدمشق بـ 3 قذائف هاون ما تسبب بإصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية في المكان”.

وكان أصيب 3 مواطنين بجروح متفاوتة ووقعت اضرار مادية امس الاول جراء اعتداءات ارهابية بالقذائف الصاروخية على حي القيمرية السكني بدمشق.

استشهاد 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح في اعتداء إرهابيي “داعش” بالقذائف على حي هرابش المحاصر بمدينة دير الزور

كما استشهد 3 أشخاص وأصيب 11 آخرون معظمهم من الأطفال والنساء نتيجة اعتداء تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بقذائف صاروخية على منازل الأهالي في مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن إرهابيين أطلقوا عددا من القذائف الصاروخية على منازل الأهالي في حي هرابش الذي يحاصره إرهابيو تنظيم “داعش” ما تسبب بارتقاء 3 شهداء وإصابة 11 شخصا بجروح معظمهم من الأطفال والنساء.

وأكد معاون مدير الصحة بدير الزور الدكتور أكرم الجوري أنه من بين الجرحى امرأة حالتها حرجة وقد أجريت لها عملية جراحية في حين تم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين في النقطة الطبية الوحيدة في حي هرابش.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي حي هرابش وعدداً من الأحياء في الجهة الشرقية من مدينة دير الزور التي يقطنها نحو 1300 عائلة منذ أكثر من 3 أشهر بعد قطع إرهابيي “داعش” الطريق الواصل بينها وبين باقي أحياء المدينة وتلقي حوامات الجيش العربي السوري الأدوية للنقطة الطبية في الحي والأغذية بصورة شبه يومية للتخفيف من آثار الحصار على الأهالي.

وأصيب 29 شخصا بجروح بينهم حالات خطرة أمس جراء قصف إرهابيي تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية والقنابل حيى القصور والجورة بمدينة دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الخارجية الروسية تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتؤكد أنه يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة سورية وللقواعد الأساسية للقانون الدولي وينطوي على عواقب خطيرة للغاية