الشريط الأخباري

انطلاق مسابقات رواد طلائع البعث في ريف دمشق بمشاركة 1000 تلميذ وتلميذة-فيديو

دمشق-سانا

انطلقت مسابقات رواد طلائع البعث على مستوى فرع ريف دمشق بمشاركة 1000 تلميذ وتلميذة و 200 مشرف.

وتوزع المشاركون بالمسابقات على مدرستي حسان بن ثابت والحسن بن الهيثم للتنافس في مجالات الفنون الجميلة والمسرح والموسيقا والثقافة والإعلام والتقانة والرياضة والمعلوماتية.

وبين عضو قيادة فرع الحزب في محافظة ريف دمشق رئيس مكتب التربية والتعليم العالي الدكتور حامد أبو خليف في تصريح لسانا أن مسابقات طلائع البعث تأتي لايجاد حالة من التنافس الشريف والواعي في بناء الكوادر المتعلمة والمثقفة للمستقبل الذي يمثله أطفال الطلائع مشيرا إلى أن هذه المسابقات مستمرة رغم الحرب الكونية على سورية في رسالة مفادها بأن الشعب السوري ما زال يصدر الثقافة للعالم.

وأوضح ابو خليف أن إقامة المسابقات في ظل الوضع الراهن دليل على أن سورية بدأت تتعافى وتتابع مسيرتها في إعادة إعمار وبناء الإنسان.

بدوره بين أمين فرع ريف دمشق لطلائع البعث خضر الصالح في تصريح مماثل أن مسابقات الرواد محطة اولية على طريق الاستمرار بعملية البناء والحياة وتهدف إلى اكتشاف مواهب الأطفال ومهاراتهم وتعزيز قيم التنافس بينهم وحالات الإبداع والتميز لدى أطفال سورية.

ولفت موجه اللغة العربية عبد الحليم يوسف عضو لجنة تحكيم إلى أن مستويات التلاميذ تتراوح بين الجيدة والممتازة اضافة الى وجود إمكانية وقدرة كبيرة لدى عدد من الطلاب تدل على التميز.

فيما بين محمد الخالد موجه تربوي ان التربية تسعى من خلال هذه المسابقات الى تنمية وقياس قدرة التلاميذ المهارية والعقلية من أجل خلق جيل متميز على المستوى العلمي.

من جانبه أشار احمد حسام الدين محمد موجه اختصاصي في الفنون الجميلة الى ان الهدف من المسابقات تنمية المهارة الفنية واللونية والشكلية والخيال لدى الطفل.

وعبر الأطفال سيدرا محمد وخزام جمول وديالا كاتبة وشيماء شامية ووعد فخر الدين عن فرحهم للمشاركة في المسابقات لكونها تتيح لهم فرصة التعبير عن مواهبهم وتطويرها للوصول إلى التميز والإبداع.