الشريط الإخباري

قصص تربوية وقصائد شعرية في جديد مجلة شامة

دمشق-سانا

تقدم مجلة شامة الشهرية الصادرة عن مديرية منشورات الطفل في الهيئة العامة السورية للكتاب في عددها الجديد مجموعة من القصص التربوية والقصائد الشعرية الموجهة للأطفال دون السابعة بأسلوب مشوق رافقها رسومات بالوان زاهية تعبر عن مضامين هادفة.

وتضمن باب حكايات شامة عددا من القصص منها العصفور والأرنب الذكي سيناريو ورسوم قحطان الطلاع التي تتحدث عن ضرورة التعاون بين الأصدقاء والقنفذ الذكي لماهر شدايدة إضافة إلى عدد من القصائد الشعرية بعنوان أمي شعر جمال أبو سمرة.

كما ترجم مهند العيسى قصة بعنوان هل هنالك أحد مثلي وكتب جوان جان عن مسرح العرائس بانه مسرح لطيف وجميل ومفيد يعتمد على الدمى الصغيرة ومتوسطة الحجم والكبيرة ويقدم من خلالها حكاية من الحكايات الجميلة كليلى والذئب وسندريللا لافتا الى انه لدينا في سورية مسرح خاص للعرائس يقع في مدينة دمشق في معهد الشهيد باسل الاسد تحديدا وهو يقدم عروضه المسرحية العرائسية للاطفال بشكل مستمر.

وتضمنت صفحات التسلية في مجلة شامة مجموعة اختبارات وألعاب الذكاء المفيدة مثل لعبة الفروق والكلمة المفقودة ونلون معا وختمت شامة بنشر باقة من صور أصدقائها الأطفال الذين يتابعونها شهريا.

محمد سمير الطحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة شامة تشجع الأطفال في عددها الجديد الصادر الكترونيا على المثابرة والاجتهاد

دمشق-سانا أهمية المدرسة في حياة الأطفال وتشجيعهم على المثابرة والاجتهاد محور القصص والمواد التي تضمنها …