الشريط الإخباري

عرنوس: إصلاح القطاع العام يتطلب جرأة في الطرح وأفكارا تعيده من جديد إلى المنافسة

دمشق-سانا

عقدت اليوم لجنة دراسة واقع القطاع العام الراهن اولى اجتماعاتها لمناقشة التوجهات العامة لإصلاح هذا القطاع وتطويره وذلك في مبنى وزارة الأشغال العامة والاسكان.

واللجنة المشكلة بالقرار رقم 785 تاريخ 22-3-2017 تتألف من وزير الأشغال العامة والإسكان رئيساً للجنة ووزراء الصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والتنمية الإدارية ورئيسي هيئة التخطيط والتعاون الدولي والمجلس الاستشاري في رئاسة مجلس الوزراء أعضاء.

وبحثت اللجنة ورقة العمل المقدمة من قبل هيئة التخطيط والتعاون الدولي وأفكارا وطروحات تتعلق بتطوير القطاع العام ليبنى عليها في الاجتماعات القادمة.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس قال.. “إن إصلاح القطاع العام موضوع مهم ويحتاج من الجميع إلى جرأة في الطرح بتقديم أفكار وآراء تساعد في تطويره وإعادته من جديد قطاعاً قادرا على المنافسة ولا سيما أن سورية مقبلة على مرحلة إعادة الإعمار”.

بدوره أوضح وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو أن هدف الاجتماع دراسة واقع القطاع العام وهذا يتطلب دراسة شاملة لكل القطاعات ذات الصلة فيما اقترح وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن تبدأ اللجنة بدراسة الورقة المقدمة من هيئة التخطيط والتعاون الدولي والبناء على نقاطها الأساسية وتطويرها.

وأكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف ضرورة تصنيف القطاعات وتحليلها على عدة مستويات من جهة واقع العمل والبنية التنظيمية والوضع الحالي وحجم العمال وغيرها من الإجراءات التي تساعد في تحليل هذه القطاعات ودراستها بشكل مفصل بينما أبدى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل تأييده لفكرة تصنيف القطاعات ودراستها ووضع محاور أساسية تستطيع اللجنة العمل وفقها.

رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد صابوني قدم ورقة العمل الخاصة بالهيئة معتبرا أن “المرحلة القادمة تتطلب التحضير من الآن وأن يكون أول منطلق جاهزية هو المؤسسات والهاجس الأول عملية إصلاح القطاع العام الاقتصادي وتطويره وتعزيز قدراته”.

بدوره وصف رئيس المجلس الاستشاري في رئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر الورقة المقدمة من هيئة التخطيط بالواضحة ويمكن أن تكون الروح الأساسية لعمل اللجنة بعد وضع آلية ومنهجية لسير القطاع العام حتى نصل بالنهاية لقطاع عام مرن وحيوي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency