استشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين باعتداءات إرهابية بالقذائف على حلب والقنيطرة والفوعة ودرعا

محافظات-سانا

استشهد شخصان وأصيب 6 آخرون بجروح بينهم طفل جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التابعة له بالقذائف على منطقة الحمدانية بمدينة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح لمراسل سانا بأن المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي الراشدين عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب استهدفوا مشروع 3000 شقة في منطقة الحمدانية بـ 10 قذائف صاروخية أسفرت عن ارتقاء شهيدين وإصابة 6 أشخاص بجروح بينهم طفل.

ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والبنى التحتية للحى السكني.

واستشهدت امرأة أمس الأول جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بالقذائف على مشروع 3000 شقة بمدينة حلب كما استشهد 5 أطفال في الـ 23 من آذار الفائت جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على مدرسة “عبد القادر بعث” في المنطقة ذاتها.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار خلال زيارته جرحى الاعتداء الإرهابي وذوي الشهيدين في مشفى الجامعة أن الاعتداءات المتكررة على الأحياء السكنية تدل على إفلاس الإرهابيين الذين لم يستطيعوا النيل من صمود أهالي حلب لافتا إلى أن اعتداءاتهم تزيد الأهالي عزيمة وإصرارا على المضي قدما لبناء ما دمره الإرهاب بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن الاستقرار إلى المدينة.

شارك في الزيارة الدكتور زياد صباغ رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي وعبدالله حنيش رئيس مكتب المنظمات والنقابات الفرعي.

استشهاد شخص وإصابة 6 آخرين جراء اعتداءات إرهابية على مدينتي محردة والسقيلبية وبلدات بريف حماة

وفي ريف حماة الشمالي استشهد شخص وأصيب 6 آخرون بينهم طفل جراء اعتداء إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته بالقذائف على مدينتي محردة والسقيلبية وبلدة كرناز.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن التنظيمات الإرهابية استهدفت مدينة محردة بالقذائف المتنوعة والطلقات المتفجرة ما أسفر عن استشهاد مواطن ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات.

وأشار المراسل إلى أن الإرهابيين أطلقوا 8 قذائف صاروخية على منازل الأهالي في مدينة السقيلبية نحو 48 كم شمال غرب مدينة حماة أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بجروح ووقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات ودور العبادة.

وأضاف المراسل.. إن سقوط 4 قذائف صاروخية أطلقها الإرهابيون المتحصنون في تل الصخر على منازل الأهالي في بلدة كرناز بالريف الغربي أدى إلى إصابة طفل في العاشرة من عمره في حين اقتصرت الأضرار على الماديات جراء سقوط 18 قذيفة صاروخية أطلقها الإرهابيون على سلحب وشطحة وأصيلة.

وبين المراسل أن المجموعات الإرهابية المتحصنة في قرية حربنفسه بالريف الجنوبي استهدفت محطة الزارة لتوليد الطاقة الكهربائية ومساكن العمال في محيطها ب5 قذائف أدت إلى أضرار مادية فقط.

واستشهد شخص ووقعت أضرار مادية بالممتلكات أمس جراء اطلاق المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة قذائف صاروخية وطلقات متفجرة على مدينة محردة وسلحب في حين ارتقى أمس الأول 3 شهداء وأصيب 5 اشخاص بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنازل والشبكة الكهربائية في اعتداء مماثل على مدينة محردة شمال حماة بنحو 25 كم.

استشهاد 3 أشخاص بينهم امرأة جراء إطلاق التنظيمات الإرهابية قذائف هاون على أحياء سكنية بالقنيطرة

كما استشهد 3 أشخاص وأصيب 5 آخرون بينهم طفلة بجروح جراء سقوط عدة قذائف هاون أطلقتها التنظيمات الارهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي على بلدتي حضر وخان أرنبة وحي البعث في القنيطرة.

وأفاد مراسل سانا نقلا عن مصدر طبي في المحافظة بأن حصيلة ضحايا الاعتداءات الارهابية بالقذائف ارتفعت إلى ثلاثة شهداء بعد وفاة أحد الجرحى متأثرا بإصابته.

وذكر المراسل في وقت سابق اليوم أن امرأة وزوجها استشهدا وأصيب 6 أشخاص بجروح بينهم طفل بجروح جراء استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” المرتبط بالعدو الإسرائيلي والمجموعات التابعة له بلدتي حضر وخان أرنبة وحى البعث بأكثر من 20 قذيفة هاون.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداءات الإرهابية خلفت أضرارا مادية كبيرة في منازل وممتلكات الأهالي.

وتنتشر في بعض مناطق ريفي القنيطرة ودمشق مجموعات إرهابية مسلحة مرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي وتتلقى منه الدعم اللوجستي والتسليحي وتعالج مصابيها في مشافيه.

المجموعات الإرهابية تستهدف بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب بأكثر من 30 قذيفة صاروخية

إلى ذلك أصيب شخصان بجروح أحدهما طفل جراء قصف المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب بعشرات القذائف الصاروخية.وذكرت مصادر أهلية من بلدة الفوعة أن المجموعات الإرهابية المنتشرة في قريتي طعوم والصواغية قصفت صباح اليوم بأكثر من 30 قذيفة صاروخية البلدة ما تسبب بإصابة رجل وطفل بجروح وإلحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وأصيب أمس رجل وامراة بجروح ووقعت أضرار مادية نتيجة قصف بلدة الفوعة بالقذائف الصاروخية من قبل المجموعات الإرهابية التي تفرض حصارا على أهالي بلدتي كفريا والفوعة منذ أكثر من سنتين في محاولة يائسة منها للنيل من صمودهم ومواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

إصابة طفل وأضرار مادية نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف على الأحياء السكنية في مدينة درعا

كما استهدف إرهابيو “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ظهر اليوم الأحياء السكنية بمدينة درعا بالقذائف الصاروخية ما تسبب بإصابة طفل ونشوب عدة حرائق في منازل المواطنين.

وأفادت مراسلة سانا بأن إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة له أطلقوا قذائف صاروخية على أحياء السحاري والضاحية والمطار وشمال الخط ما تسبب بإصابة طفل بشظايا في الرأس في حي شمال الخط.

وذكرت المراسلة أن الاعتداء الإرهابي ألحق أضرارا مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة وتسبب بنشوب عدة حرائق في المنازل.

وتنتشر في بعض المناطق بمدينة درعا بؤر لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة الذي يتخذ منها منطلقا لشن الهجمات الإرهابية على النقاط العسكرية واستهداف الأحياء السكنية في مدينة درعا بالقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة للضغط على الأهالي والنيل من مواقفهم الداعمة للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إرهابيو “جبهة النصرة” يستهدفون منازل المواطنين في مدينة محردة وقرية المجدل بريف حماة بقذائف الهاون

حماة-سانا استهدفت التنظيمات الإرهابية التابعة لـ “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامتها مدينة محردة وقرية ...