الشريط الأخباري

حرفيو درعا: الإسراع في إنجاز منطقة صناعية بمدينة الصنمين

درعا-سانا

دعا أعضاء اتحاد الحرفيين بدرعا إلى الإسراع بإنجاز المنطقة الصناعية في مدينة الصنمين ونقل الحرف إليها وتخديمها بمستلزمات العمل الحرفي والصناعي.

وطالب الأعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم السنوي بتكريم الشهداء من الحرفيين ونقل بعض المواد الأولية الموجودة في منطقة درعا الصناعية إلى خارجها لاستمرار عملهم الحرفي والصناعي.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى دور الحرفيين خلال سنوات الأزمة وصمودهم في مواقع العمل مؤكدا أن المحافظة جاهزة لحل مشاكل الحرفيين وخاصة في مجال إيجاد مكان مؤقت كبديل عن المنطقة الصناعية وتخديمها بكل مستلزمات العمل وخاصة في مجال المياه والكهرباء والمحروقات.

وأوضح أن المحافظة جادة في مسالة نقل الحرف من مدينة درعا إلى منطقة في حي الكاشف الشرقي كحل مؤقت بما يسهم في توفير مكان مناسب لمختلف الحرفيين لمواصلة أعمالهم دون التسبب في أي إزعاج للمواطنين.

من جانبه لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى دور الحرفيين في إعادة الإعمار وبناء سورية وعملهم في بناء الاقتصاد من خلال مشاريع صغيرة تصب في خدمة التنمية مشيرا إلى أهمية اختيار الكوادر القادرة على النهوض بالعمل الحرفي.

وأشار رئيس اتحاد الحرفيين في سورية ياسين السيد حسن إلى التعليمات الانتخابية للدورة الثانية عشرة للتنظيم الحرفي التي صاغها مجلس الاتحاد العام وإلى دور الحرفيين في إعادة الإعمار والبناء.

ونوه ابراهيم الكفري رئيس اتحاد حرفيي درعا بدور الحرفيين في دفع عملية التطوير وتنمية الاقتصاد الوطني في سورية .

وتم خلال المؤتمر انتخاب مجلس اتحاد حرفيي درعا بالتزكية مكون من 31 عضوا لاختيار سبعة منهم للمكتب التنفيذي وثمانية للمؤتمر العام.

حضر المؤتمر اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام والدكتور ياسر نصير رئيس مكتب النقابات المهنية في فرع الحزب ورئيس مجلس المحافظة وفعاليات حزبية ونقابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency