الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة بطيش بريف حماة الشمالي ويحقق تقدماً جديداً في دير الزور- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري استعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة بطيش وبسط السيطرة على تل بطيش بريف حماة الشمالي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له فيها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت اليوم عملية عسكرية دقيقة ضد بؤر إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التي تسللت في وقت سابق إلى بلدة بطيش غرب بلدة حلفايا بنحو 3 كم.

ولفت المصدر إلى أن العملية انتهت “بإعادة الأمن والاستقرار إلى البلدة بعد القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة وعدد من الدبابات والعربات المزودة برشاشات”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “واصلت عملياتها العسكرية على فلول التنظيم التكفيري والمجموعات التابعة له في محيط البلدة وبسطت سيطرتها على تل بطيش بينما تعمل وحدات الهندسة على تمشيط البلدة لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم”.

وأعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أول أمس الأمن والاستقرار إلى بلدة معردس وذلك بعد يومين من إعادة الأمن والاستقرار إلى أكثر من 10 قرى وبلدات والعديد من التلال الحاكمة في إطار العمليات عسكرية الواسعة التي أطلقها منذ ال 23 من الشهر الجاري لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي.

سقوط أكثر من 60 قتيلاً ومصابا في صفوف إرهابيي “داعش” في منطقة المقابر بدير الزور

كما سقط أكثر من 60 قتيلاً ومصاباً بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات الجيش العربي السوري المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من مدينة دير الزور.

وذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة حققت تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي تنظيم “داعش” بمنطقة المقابر على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور وذلك بعد عملية عسكرية نفذتها صباح اليوم على أوكارهم في المنطقة.

ولفت المراسل إلى مقتل 25 إرهابيا وإصابة أكثر من 35 آخرين وتدمير دبابة للتنظيم التكفيري خلال العملية.

إلى ذلك خاضت وحدات من الجيش فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي للمدينة تركزت في محيط منطقة المقابر وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير ذخيرتهم وأسلحتهم.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس 50 قتيلا ومصابا بين صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي ودمرت لهم قاعدة صواريخ مضادة للدروع في منطقة المقابر وحيي الجبيلية والرشدية ومحيط الفوج 137 وشرق المطار ومحطة الكهرباء فى دير الزور ومحيطها.

وحدة من الجيش تحبط هجوما لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي على نقاط عسكرية في محيط منطقة سد الحولة بريف حمص

إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوم إرهابيين من تنظيم جبهة النصرة على نقاط عسكرية في محيط منطقة سد الحولة بريف حمص الشمالي الغربي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” تسللوا من قرية تلدو بمنطقة الحولة باتجاه بعض النقاط العسكرية في منطقة سد الحولة.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت بإحباط التسلل بعد “مقتل العديد من إرهابيي التنظيم التكفيري من بينهم عبد الله بن الخليف متزعم إحدى المجموعات وخالد بن عبد التويحي وإبراهيم نايف قدور وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس العشرات من إرهابيي “جبهة النصرة” قتلى ومصابين بينهم متزعمون ودمرت لهم عدة آليات ومستودع مواد متفجرة وسيارتين مفخختين في حارة البدو والبايكة والهلالية شمال وشرق تلبيسة وقرية دير فول بالريف الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.