الشريط الإخباري

العبادي يؤكد ضرورة حل الأزمة في سورية والحفاظ عليها موحدة

بغداد-سانا

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة حل الأزمة في سورية والحفاظ عليها موحدة.

وأشار العبادي في حوار خاص مع قناة “الميادين” الليلة إلى أن القوات العراقية نفذت بالتنسيق مع الحكومة السورية ضربات على معقل تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة البوكمال وأصبحت على مقربة من السيطرة على الحدود المشتركة.

وقال العبادي: “إن تقسيم سورية خط أحمر بالنسبة إلى العراق” لافتا إلى أن الأموال التي صرفت على الحروب الإقليمية كانت لتجعل العالم العربي أفضل بكثير.

وتابع رئيس الوزراء العراقي: “سمحنا للقوات الجوية الروسية بالتحليق شمال العراق لضرب أهداف للتنظيمات الإرهابية في سورية ونطور علاقتنا مع موسكو ونطمح للمزيد من التعاون”.

وأشار العبادي إلى ما لمسه من الإدارة الامريكية حول التزامها بوحدة الأراضي السورية وقال: “دعونا واشنطن لعدم تشتيت الجهود والتركيز على محاربة الإرهاب”.

ولفت العبادي إلى أن دفع بعض الدول باتجاه تقسيم المنطقة أمر كارثي وسيسمح بظهور تنظيمات إرهابية جديدة غير تنظيم “داعش”داعيا إلى عدم السماح للدول الكبرى بأن تحكم وتقسم المنطقة مع هذا الطرف أو ذاك كما يحلو للبعض.

ورأى العبادي أن وجود القوات التركية في العراق تجاوز للسيادة العراقية مؤكدا ضرورة تنفيذ وعودهم بالانسحاب من بعشيقة بعد تحرير الموصل.

وأشار إلى الانتصار المنجز في الموصل بعد القضاء على معظم قيادات تنظيم “داعش” الإرهابي الكبيرة ووصول القوات العراقية إلى المربع الأخير من المدينة.

انظر ايضاً

العبادي: ما يجري في البصرة تحد جزء منه سياسي

بغداد-سانا أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي أن ما يجري في محافظة البصرة …