الشريط الإخباري

محافظ حماة: الحصول على سندات ملكية مقاسم حي السبيل خلال شهرين

حماة-سانا

أعلن محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري انه يمكن لأصحاب مقاسم حي السبيل/مشاع الأربعين/سابقا في المدينة الحصول على سندات ملكية بمقاسمهم خلال مدة أقصاها شهرين.

وشدد المحافظ خلال جولته اليوم في موقع الحي على ضرورة الوقوف بوجه كل من يحاول ابتزاز مالكي أراضي ومقاسم الحي وعرقلة سير مشروع التنظيم العمراني له سعيا وراء الحصول على المقاسم بسعر مجحف بحق المالكين.

واستمع المحافظ من رئيس مجلس مدينة حماة المهندس محمد باشوري والمعنيين في هذا المشروع إلى شرح عن الأعمال التي تم تنفيذها سابقا في موقع الحي وشملت انجاز مدرستين والانتهاء من اعمال شبكة الصرف الصحي وشق الطرق والقوالب الطرقية تمهيدا لتعبيدها خلال الفترة المقبلة والانتهاء من ضابطة البناء لجميع المقاسم مشيرين إلى أنه يجري حاليا تذليل بعض العقبات بين مجلس المدينة ومديرية المصالح العقارية للحصول على بيان قيد عقاري نهائي للمالكين خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من البت في الاعتراضات المقدمة من قبل المالكين والتي من المقرر انجازها خلال شهر.

وحي السبيل /مشاع الأربعين /أحد أكبر المساكن العشوائية في مدينة حماة من أصل 14 منطقة تجمع سكن عشوائي ويمتد على مساحة تزيد على 70 هكتارا حيث صدر مرسوم بتنظيمه عمرانيا مطلع العام 2013 وقضى بالسماح لمجلس مدينة حماة باتخاذ الإجراءات التنفيذية للتوزيع الإجباري للمقاسم فيه.

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …