الشريط الإخباري

الفنانون السوريون يطالبون بزيادة استثمارات نقابة الفنانين وإحداث مكاتب للاستثمار خلال مؤتمرهم السنوي العام

طرطوس-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر العام لنقابة الفنانين السوريين على ضرورة زيادة استثمارات النقابة بما يضمن تحقيق العائد لتقديم أفضل الخدمات للأعضاء وتشكيل هيئة مكتب استثمار في كل فرع للبحث عن الاستثمارات والموارد الممكنة لدعم سير العمل.

ودعا الأعضاء خلال أعمال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم في صالة المسرح القومي بطرطوس تحت شعار “الفنانون فصيل مبدع ملتزم بقضايا المجتمع يساهم في بناء الوطن والإنسان” إلى مخاطبة وزارة الإعلام لإعفاء الفنانين المعينين بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من البصمة ومنحهم تعويض طبيعة العمل إضافة إلى إعفاء الموهوبين من أبناء الفنانين الذين لم تسمح لهم الظروف والقوانين دخول النقابة من نسبة من الرسوم لصالح النقابة تكريما لخدمات آبائهم مؤكدين ضرورة مخاطبة الجهات المختصة للحد من المضايقات التي يتعرض لها الفنانون السوريون لدى دخلوهم الأراضي اللبنانية من الأمن اللبناني.

كما طالب الأعضاء بتأمين مقر جديد لفرع دمشق لأن البناء الحالي آيل للسقوط والتأكيد على استحقاق بنات الأعضاء غير المتزوجات والأرامل والمطلقات من صندوق الضمان.

وأشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والإعلام والثقافة القطري الدكتور خلف المفتاح إلى الدور المهم والفاعل للفن في توثيق الواقع ومواجهة ومكافحة الإرهاب وخاصة في ظل ظروف الحرب التي تشهدها البلاد حيث أن في كل منزل سوري قصة وحالة وجدانية كما للجيش العربي السوري بطولات تستحق التوثيق لتعزيز الروح المعنوية لدى الشعب والجيش الذي صمد ويقاوم ويدافع عن كل الأرض السورية مشيرا إلى الكثير من الأعمال الفنية السورية التي جسدت هذه الحالات سواء في المسرح أو السينما والإذاعة والتلفزيون.

ولفت المفتاح إلى أهمية تطوير العمل النقابي وتطوير شروط التنسيب لاحتضان الفنانين ووضع الآلية الكفيلة بضبط العمل الفني في كل المؤسسات كيلا تهدر أموال النقابة والعمل على زيادة الموارد المالية والتفكير بالاستثمار مشيرا إلى الحضور المهم والفعال لمجلس النقابة الحالي على المستوى العربي والدولي مؤكدا أهمية محاربة الفساد في بعض فروع النقابة وضرورة الانسجام والتعاون وإطلاق العنان للأفكار الإبداعية.

بدوره نقيب الفنانين زهير رمضان أشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن الانقسام بما يحقق مصلحة النقابة ويضمن مستقبل أعضائها مؤكدا ان النقابة لن تسمح لمن غادر الوطن في محنته بالعودة إلا بعد أن يقدم الاعتذار للشعب السوري الذي صمد وقاوم وثبت في مواجهة الإرهاب.

وأثنى رمضان على دور فرع النقابة في حلب الذي استمر بالعمل رغم ظروف الحصار والإرهاب التي تعرضت لها المدينة من التنظيمات الإرهابية المسلحة لافتا إلى وجود لجنة وزارية مختصة لمتابعة قضايا النقابة ستقوم بإصدار القرارات اللازمة لحل الإشكالات المتعلقة بعمل النقابة مع عدد من الوزارات.

حضر افتتاح أعمال المؤتمر أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا ومحافظ طرطوس صفوان أبوسعدى وحشد من المثقفين والفنانين والإعلامين.

وسبق المؤتمر عرض فني تضمن مقطوعات موسيقية وأغان لفرقة كورال “أرجوان” إشراف وتدريب بشر عيسى.

وشارك في أعمال المؤتمر فروع نقابة الفنانين في المنطقتين الشرقية والجنوبية ودمشق وريف دمشق وحلب وحماة واللاذقية وطرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفنانون السوريون يودعون مختارهم بقلوب ملؤها الحزن وعيون وشحتها الدموع-فيديو

دمشق-سانا أسدل الستار على رحلة نقيب الفنانين زهير رمضان وأغمض عينه على المشهد الأخير من …