الشريط الإخباري

ورشة عمل حول مخاطر الألغام ومخلفات الحروب في القامشلي

الحسكة-سانا

نظم مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في القامشلي بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في الحسكة اليوم ورشة عمل حول الألغام ومخلفات الحروب.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين مدير مكتب منظمة “اليونيسيف” بالقامشلي ارشاد كريم أن هدف الورشة نشر التوعية في المجتمع المحلي لحماية المدنيين وخاصة الأطفال من الالغام ومخلفات الحروب وذلك عبر اكساب المتدربين معلومات حول مخاطرها وأنواعها ودلائل وجود المخلفات المتفجرة وكيفية التعامل معها والسلوك الامن والخطر والطوارئ.

وأضاف أن الورشة ركزت على المتطوعين في مناطق ريف رأس العين وتل حميس وتل براك والهول وغيرها من مناطق ريف المحافظة مشيرا الى ان المكتب سيقيم ورش مماثلة تستهدف ممثلين من مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة والتربية والادارة المحلية.

وبين مدير مشروع أمان التابع لجمعية الاحسان الخيرية بالقامشلي عبد الله العبد الله ان الورشة تسعى لتخفيف الإصابات الناجمة عن انفجار المخلفات الحربية وزيادة المعرفة والوعي من خلال حملات إعلامية ودورات تدريبية كي يتم تشكيل ثقافة كافية تصوب السلوكيات الخاطئة غير الآمنة للتعامل مع الخطر مع هذه المخلفات وتكوين أساليب وطرق ممارسة آمنة لتخفيف الأضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية الناجمة عنها.

وأشارت ممثلة جمعية البر والاحسان الخيرية نشمية موسى الى اهمية الورشة في جعل المشاركين على دراية تامة بمخلفات الحروب والألغام التي قد تؤدي إلى إثار خطيرة تهدد سلامتنا وسلامة أطفالنا.

وتستمر فعاليات الورشة 3 أيام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency