الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري: حوالي الساعة 2:55 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً بالصواريخ من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً مواقع دفاعنا الجوي في المنطقة الجنوبية، وأدى العدوان إلى وقوع خسائر مادية

مجلس محافظة دمشق في ختام أعماله يدعو إلى تأمين مادة الأنسولين وأدوية القلب والتشدد في مراقبة محلات بيع اللحوم الحمراء والفروج

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في ختام جلسات أعمال دورته العادية الثانية هذا العام بضرورة التشدد في مراقبة محلات بيع اللحوم الحمراء والفروج في مساكن العرين وحي الورود والسومرية نظرا لانفلات الأسعار هناك حسب أهوائهم ومتابعة الصيدليات للتفاوت الكبير في اسعار الدواء بين صيدلية وأخرى وارتفاعه غير المقبول.

ودعا أعضاء المجلس إلى توفير مادة الانسولين وتبسيط إجراءات نقل الرخص التجارية من المتوفي للورثة والإسراع في تهيئة مركز للسورية للتجارة في حي كفرسوسة وإيجاد مقر جديد لها في حي الورود و طرح مادة السكر في ختلف صالاتها ومعالجة احتكار التجار لمادة البطاطا ومكافحة ظاهرة بيع الخبز أمام الأفران من قبل الاطفال والتدقيق في مهمات استجرار الخبز من المخابز الاحتياطية كون اغلبها يباع امام الافران وتحسين جودة الرغيف في الأفران الخاصة.

وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة تعديل مخطط المسافة بين الصيدليات ضمن مدينة دمشق بما يتناسب مع الواقع لفسح المجال بالتوسع في فتح الصيدليات وإعادة تفعيل قرار توزيع مادة المازوت للمواطنين خلال فترة الصيف ومعالجة الأخطاء في عمل مكتب الدفن في المحافظة.

من جانبه لفت رئيس المجلس المهندس عادل العلبي إلى جهود الحكومة لتأمين الاحتياجات الضرورية واللازمة من الأدوية والخدمات الأخرى للمواطنين وإلى التعاون القائم بين مديري المؤسسات وأعضاء مجلس المحافظة لإنجاز مختلف المواضيع الخدمية للمواطنين .

وأجاب مديرو المؤسسات عن اسئلة وطروحات اعضاء المجلس حيث أكد مدير الصحة بالمحافظة الدكتور رامز اورفلي أن مشكلة نقص مادة الانسولين في طريقها الى الحل كما أن هناك دراسة في الوزارة لتأمين المادة من خلال تعديل آلية استجرارها مؤكدا أنه تم تشكيل ضابطة عدلية لمراقبة بيع هذه المادة في الصيدليات.

وفيما يتعلق بتوفر أدوية القلب أشار أورفلي إلى أنه واعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل سيتم توزيعها على المشافي والمراكز الصحية.

من جهته بين رئيس مركز الادوية في فرع دمشق للتجارة الخارجية الدكتور سليم بركات أنه تم إجراء مناقصة لاستجرار مادة الأنسولين وسيتم تعميمها على مديريات الصحة كلها مضيفا إنه تم تثبيت شراء نحو 45 مستحضرا لمعالجة امراض السرطان والدم.

بدوره لفت مدير المهن والرخص المهندس فريد فياض إلى أن المحافظة تمنح تراخيص مؤءقتة لمدة سنة وتجدد سنويا كما تقوم المديرية حاليا بجرد مختلف الفعاليات الاقتصادية في مدينة دمشق مبينا أنه بالنسبة لترخيص المتوفى ينقل للورثة من دون اشتراطات بعد القيام بحصر الإرث والتوكيل لأحد الورثة وفي حال عدم توافق الورثة يلغى الترخيص.

وأوضح مدير محروقات دمشق المهندس سيباي عزيز أنه تم مؤخرا صدور قرار يقضي بتزويد الفعاليات التجارية بمادة المازوت بسعر التكلفة بانتظار التعليمات التنفيذية له مؤءكدا أن جميع فعاليات الدولة توزع عليها المادة بالسعر المدعوم بينما لفت معاون مدير فرع دمشق في السورية للتجارة ” فاروق عطوان” إلى أن أزمة البطاطا في طريقها للحل واليوم قامت عشر سيارات بتوزيع نحو طن ونصف الطن لكل صالة من صالات الشركة وبسعر 260 ليرة للمستهلك وباتت المادة متوفرة.

إلى ذلك اعتبر مدير مكتب الدفن في المحافظة المهندس ” محمد حمامية ” أن القبر يكون دائما للوفية الاولى ومن ثم للورثة الذكور من العصب مع استحقاق الدفن للإناث.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة دمشق تبدأ بإنارة الطرق المؤدية إلى ساحة العباسيين بالطاقة البديلة

دمشق-سانا تنفيذاً لخطة محافظة دمشق المتعلقة بإنارة الشوارع والأنفاق بالطاقة البديلة، بدأت ورشات مديرية الإنارة