الشريط الإخباري

غاتيلوف: السلال الأربع المطروحة على جدول أعمال الحوار السوري السوري في جنيف متساوية الأهمية ويجب بحثها بشكل متواز

جنيف-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن السلال الأربع المطروحة على جدول أعمال الحوار السوري السوري في جنيف متساوية الأهمية ويجب بحثها بشكل متواز.

وقال غاتيلوف في تصريح للصحفيين اليوم على هامش مشاركته في الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري في جنيف.. “إن الجولة الحالية غير سهلة وعملية التفاوض تتقدم بصعوبة بسبب اختلاف مواقف الأطراف من مدى أولوية المواضيع المطروحة للنقاش على جدول الأعمال رغم أنه تم التوافق على أجندة من 4 سلال خلال الجولة السابقة”.

وأضاف غاتيلوف..”هناك لقاء اخر مع وفد الجمهورية العربية السورية ونتوقع تبادل الأراء معه حول الآفاق التي لدينا خلال اليومين القادمين”.

وأشار غاتيلوف إلى أن المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا مستعد لعقد جولة سادسة من الحوار غير أن المواعيد لم تحدد.

وكان غاتيلوف التقى أمس واليوم مع الوفود المشاركة فى الحوار السورى السورى وعلى رأسها وفد الجمهورية العربية السورية إضافة إلى دي ميستورا وتبادل الآراء معهم حول سير المحادثات.

وذكرت الخارجية الروسية أن الجانب الروسي أكد أهمية “التنفيذ الكامل لأحكام القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي” وشدد على “ضرورة تقيد جميع الأطراف بإجراء مناقشة بناءة لجدول أعمال المحادثات الذى تم الاتفاق عليه في وقت سابق بما فى ذلك موضوع مكافحة الإرهاب”.

وبدأت فى جنيف فى الثالث والعشرين من الشهر الجارى رسميا الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى حيث انتهت الجولة الرابعة من الحوار فى الثالث من آذار الجارى بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غاتيلوف: محكمة العدل الدولية تعترف بأن التهم الموجهة لروسيا في أوكرانيا باطلة

موسكو-سانا أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف