الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية تحذر من خطورة عودة الإرهابيين من سورية والعراق إلى النمسا

فيينا-سانا

حذرت السلطات النمساوية من خطورة عودة عشرات الإرهابيين إلى البلاد ممن كانوا في صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق.

وذكرت صحيفة اوستارايخ النمساوية نقلا عن مدير مكتب حماية الدستور ومكافحة الإرهاب في فيينا بيتر غرديلينغ.. أن “90 إرهابياً عادوا حتى الآن من سورية والعراق كانوا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي وتنظيمات أخرى وباتوا يشكلون اليوم تحدياً وخطراً كبيراً على الأمن والاستقرار في النمسا”.

ولفت غرديلينغ وفقا للصحيفة إلى أن 300 إرهابي غادروا النمسا للانضمام إلى الإرهابيين في سورية وإلى وجود مؤشرات على تنامي النزعات المتطرفة بين العائدين وتواصلهم مع الخلايا المتطرفة في النمسا وخاصة في العاصمة فيينا ومدينة غراتس وسط البلاد ومقاطعة النمسا السفلى مبينا في الوقت ذاته أن أجهزة الأمن “تراقب بشكل مكثف تحركاتهم وتواصلهم”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكتب مكافحة الإرهاب على علم بتواصل تنظيم “داعش” مع إرهابييه في النمسا لتنفيذ عمليات إرهابية انتحارية في البلاد ما استدعى تشديد الإجراءات الأمنية في كل مكان.

وكان وزير الخارجية النمساوى سيباستيان كورتس أكد مؤخرا ضرورة محاربة الإرهاب والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

يذكر أن دول الغرب تعيش حالة من الاستنفار تحسبا لتعرضها لهجمات إرهابية بعد أن أسهمت بعض تلك الدول في دعم وتمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية في سورية وغيرها من دول المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية: ممارسات أردوغان أدت لانهيار العملة التركية

فيينا-سانا أكدت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وممارساته …