الشريط الإخباري

اتحاد الصحفيين بحمص ينظم لقاء مفتوحا مع المعنيين بالقطاعات الخدمية

حمص-سانا

تركزت مداخلات أعضاء فرع إتحاد الصحفيين بحمص خلال الحوار المفتوح مع المعنيين في قطاعي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنقل اليوم حول ضرورة إعادة النظر بتسعيرة النقل الداخلي وتخفيضها لطلبة الجامعة وحل مشكلة ارتفاع أسعار النقل من حمص للأرياف والمحافظات وتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار ولا سيما المواد الغذائية.

وطالب الصحفيون بحل مشكلة توزيع البنزين وتعويض من فاتهم تعبئة مخصصات الشتاء من مازوت التدفئة الموسم القادم ومراقبة عمل الأفران ومخالفتها للمواصفات المطلوبة إضافة إلى إيجاد صيغة قانونية أكثر فاعلية بخصوص الشكوى حول المخالفات التموينية ولاسيما تقاضي أسعار زائدة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والبلديات بالمحافظة المهندس محمد عفوف خلال رده على المداخلات أن خروج معظم سيارات النقل بالأرياف من الخدمة نتيجة الأزمة انعكس سلباً على واقع النقل في الريف مشدداً على معاقبة السائق الذب يتقاضى أسعارا إضافية على تعرفة الركوب كما طالب الهيئات النقابية والوحدات الشرطية والادارية والإعلام القيام بواجبهم في وضع حد للفوضى المرورية بالمحافظة.

بدوره لفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة المهندس محمد شاهين إلى أنه نظرًا لقلة توافر مادة المازوت لم يتم توزيع مخصصات كل العائلات بالمحافظة كما أنه يتم يوميا مراقبة عمل محطات الوقود من خلال وضع برنامج مراقبة الكتروني لضبط عمليات التوزيع بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة إلى جانب أنه يتم اصدار نشرات الأسعار بحسب تقلبات الأسعار وتوافر المادة.

من جهته لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الصليبي إلى تشديد العمل الرقابي على الأسواق وتنظيم الضبوط بحق المخالفين من خلال “53” مراقباً بالمديرية كما تم تنظيم اكثر من “3” آلاف ضبط مخالفات تموينية العام الماضي.

كما بين مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص ياسر بلال أن هناك خطة عمل لتفعيل عمل الصالات وتوفير المستلزمات الضرورية بأسعار مناسبة للمواطنين إضافة إلى تأمين مولدات لحفظ اللحوم.

من جهته أشار مدير فرع شركة محروقات حمص المهندس يونس رمضان إلى أن عمل الشركة ينحصر في نقل وتوزيع وتخزين المواد النفطية كحلقة وصل تجارية بين المصفاة ومحطات التوزيع وبحسب تعليمات اللجنة المركزية للمحروقات في

الحكومة ولجنة المحروقات الفرعية في المحافظة يتم التوزيع بحسب الأولويات والاحتياجات ووفق قواعد بيانات.

يشار إلى أن فرع اتحاد الصحفيين بحمص يستمر بتنظيم الحوارات المفتوحة مع كل القائمين على القطاعات الخدمية والتنموية والثقافية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency