الشريط الإخباري

مطرانية حوران وبصرى وجبل العرب للروم الأرثوذكس تفتتح مركز الرعاية الإجتماعية في ازرع

درعا-سانا

افتتحت مطرانية حوران وبصرى وجبل العرب للروم الأرثوذكس بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم مركز الرعاية الاجتماعية في مدينة ازرع.

وبين مطران حوران وبصرى وجبل العرب للروم الأرثوذكس سابا إسبر أن افتتاح المركز في مدينة ازرع يأتي بهدف النهوض بواقع المواطنين الذين تأثروا جراء الحرب على سورية لافتا إلى ان تأهيل الشرائح الاجتماعية المختلفة وتنمية سبل العيش والعمل على تملك أدوات الإنتاج هو أهم أهداف المركز.

بدوره بين مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الأب “الكسي شحادة” أن عمل الدائرة انتقل من مرحلة تقديم الإغاثة الإنسانية للمهجرين والمحتاجين إلى مرحلة تنمية مهارات وسبل العيش تمهيداً للمرحلة الثالثة وهي إعادة إعمار ما دمرته الحرب داعيا أهالي منطقة ازرع إلى زيارة المركز والإستفادة من خدماته الإجتماعية والترفيهية الهادفة.

كما أوضح منسق دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في المنطقة الجنوبية المهندس رياض شتيوي أن المركز يضم نشاطات متعددة منها ترفيهية كالشطرنج والمسابقات العلمية وأخرى تعليمية تسهم في تعليم المنتسبين للمركز مهنا تساعدهم على النهوض بواقعهم لافتا إلى أن المستهدفين من المركز هم الأسر الوافدة والمتضررة من الأزمة من كل الشرائح الاجتماعية إضافة للفئات المحتاجة في منطقة ازرع.

حضر الإفتتاح عدد من أعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي وعضو المكتب التنفيذي المختص وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency