التأهيل الإداري والتعليمي للمعيدين محور دورة تدريبية بجامعة تشرين باللاذقية

اللاذقية-سانا

نظمت مديرية التعليم المستمر بجامعة تشرين في اللاذقية اليوم دورة تدريبية للمعيدين الجدد فيها بعنوان “التأهيل الإداري والتعليمي للمعيدين في الجامعة” تستمر ثلاثة أيام وذلك في قاعة المؤتمرات في المكتبة المركزية.

وتهدف الدورة التي تستهدف المعيدين الجدد ممن هم على رأس عملهم والمعيدين ممن هم قيد التعيين لتعريفهم بطرق التعامل مع الأوراق الرسمية خلال الإيفاد وتعلم القواعد الناظمة للإيفاد وآلية الحصول على الشهادة وأنواع الكفالات وكيفية تقديمها وتحريرها إضافة إلى اكتساب معرفة علمية حول تحضير الدروس العملية ومهارات الشرح واستخدام الوسائل التعليمية .

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي والدراسات العليا الدكتور رضوان دنده أهمية القيمة المضافة المطلوب من المعيد تقديمها للجامعة نظرا لدوره العلمي والأكاديمي الذي يمارسه بكفاءة عالية مع الاهتمام بضرورة تفرغه الكامل للعمل العلمي لافتا إلى أن الدورة تتيح الفرصة للمعيدين لعرض تساؤءلاتهم ومشكلاتهم على ذوي الخبرة في الجامعة.

وفي محاضرته “القوانين الناظمة للإيفاد الداخلي والخارجي والحصول على الشهادة” عرض الأمين المساعد للشؤون العلمية مصطفى فوال قواعد الإيفاد والإجراءات المطلوبة للتعيين كعضو هيئة تدريسية بعد الإيفاد كما أجاب عن تساؤلات المعيدين حول الإجراءات الإدارية المتعلقة بالإيفاد.

وتتضمن موضوعات الدورة “المراسلات الخاصة بالموفدين وتقديم وتحرير الكفالات والوسائل التعليمية ومهارات شرح الدروس العملية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency