الشريط الإخباري

تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل مشفى الأطفال بمدينة الحسكة

الحسكة-سانا

باشر مشروع إعادة تأهيل مشفى الأطفال الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مديرية صحة الحسكة اليوم تجهيز مقر بناء المشفى الواقع في حي النشوة جنوب مدينة الحسكة تمهيدا للبدء بأعمال الترميم والتأهيل.

وبين مدير المشروع المهندس بدري السلمان في تصريح لمراسل سانا أنه تم البدء بتنفيذ أعمال ترحيل الأنقاض والأتربة وإزالة النفايات الموجودة وبقايا الجدران المتهدمة وجرد المستلزمات الضرورية والكشوف التقديرية بهدف إعادة تأهيل بناء المشفى بشكل كامل بإشراف مهندسين وفنيين مختصين من مديريتي الصحة والخدمات الفنية ومحافظة الحسكة.

وأوضح السلمان أن الأعمال المقررة خلال فترة المشروع الذي يستمر 6 أشهر تتضمن إعادة تأهيل الأجزاء القابلة للإصلاح ضمن بناء المشفى وترميم وبناء الأجزاء غير القابلة للتأهيل والتي تقدر بنحو 15 إلى 20 بالمئة من إجمالي بناء المشفى إلى جانب صيانة وإصلاح شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي والتدفئة وتنفيذ أعمال الدهان والبلاط وغيرها.

يشار الى ان مشفى الأطفال خرج عن الخدمة نهائيا نتيجة الأضرار المادية الكبيرة التي تعرض لها جراء الاعتداءات الإرهابية على الأحياء الجنوبية بمدينة الحسكة في صيف عام 2015.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency