الشريط الإخباري

صحيفة كورية ديمقراطية: التدخل الأمريكي في عدد من دول العالم تحت ذريعة “مكافحة الإرهاب” هو إرهاب دولة وانتهاك لحقوق الإنسان

بيونغ يانغ-سانا

أكدت صحيفة بيونغ يانغ تايمز الكورية الديمقراطية أن التدخلات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الامريكية في عدد من دول العالم تحت ذريعة “مكافحة الإرهاب” هي “إرهاب دولة وانتهاك لحقوق الانسان”.

وقالت الصحيفة الأسبوعية الصادرة باللغة الانكليزية في مقال أمس بعنوان “الحرب الأمريكية المزعومة ضد الإرهاب هي جرائم بالجملة”: إن “العالم أدرك أن تلك الحروب المزعومة ضد الإرهاب كانت حرب عدوان وابادة للمدنيين وحربا تحضيرية لتحقيق طموحات امريكا بالسيطرة على العالم” مشيرة إلى أن أمريكا ترتكب المجازر لارضاء اطماعها الدنيئة في العالم كما في سورية والعراق وليبيا وافغانستان.

وأشارت الصحيفة إلى أن “أمريكا تسعى من خلال ما تدعيه بـ “الحرب على الإرهاب” إلى خلط الأوراق وتعميق الأزمات في هذه البلدان من خلال بث الخلافات بين أبنائها ومفاقمة الأوضاع سوءا الأمر الذي يدفعهم الى ترك بلدانهم والهجرة وبالتالي افتعال ازمات في بلدان اخرى متمثلة باللاجئين”.

ولفتت الصحيفة الى تقرير صدر مؤخرا يؤكد أن القوات الامريكية استخدمت اسلحة كيميائية محرمة دوليا في حربها المزعومة ضد الارهاب في شرق سورية لافتة كذلك إلى أن “دخول امريكا للعراق بدعوى تدمير اسلحة الدمار الشامل ومحاربة الارهاب يشكل خرقا فاضحا للقانون الدولي”.

وأوضحت الصحيفة أن أمريكا هي من خطط واشرف على تدمير ليبيا مشيرة أيضا إلى مجازر القوات الامريكية بحق ابناء افغانستان منذ دخولها هذا البلد عام 2001″.

يذكر أن الولايات المتحدة تتزعم “تحالفا استعراضيا” لمكافحة الإرهاب في سورية والعراق ولم تؤد ضربات ذلك التحالف الى نتائج تذكر بل أدت إلى تمدد إرهابيي “داعش” في العديد من المناطق في البلدين فيما استهدف طيران التحالف الأمريكى في ايلول الماضي موقعا للجيش العربي السوري فى جبل ثردة بدير الزور ما أدى إلى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيى “داعش” على الموقع وشنت الطائرت الامريكية غارات على عدد من المناطق في سورية والعراق بزعم محاربة “داعش” ادت الى مقتل عدد كبير من المدنيين كان آخرها الأسبوع الماضي في مدينة الموصل العراقية أدت إلى مقتل واصابة عشرات المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency