إبراهيم وحيدر خلال اجتماع مجلس محافظة ريف دمشق : العمل لإعادة الأهالي إلى بعض المناطق التي أعاد الجيش الأمن والاستقرار إليها

ريف دمشق_سانا

تركزت مطالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق في دورته الثانية لهذا العام حول ضرورة إعادة الأهالي وبسرعة إلى المناطق التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها واستئناف عمل المناطق الصناعية والحرفية.

ودعا أعضاء المجلس الذي عقد اليوم بحضور المحافظ المهندس علاء منير ابراهيم وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى وضع حد لتجار السوق السوداء والإسراع في صيانة المدارس وتأمينها بالكادر التدريسي والمستلزمات التعليمية وتوزيع الطاقة الكهربائية المتوفرة على المناطق بشكل عادل.

وأشار أعضاء المجلس إلى أهمية تسهيل بيع الأغنام في الأسواق دون رسوم جمركية بما يسهم في استقرار أسعار اللحوم ودعم مجلس مدينة يبرود بمنحة مالية ليتمكن من إقامة المنطقة الصناعية الملحوظة منذ سنوات وحل المشاكل العقارية العالقة عليها وإنشاء دائرة للمصالح العقارية في مدينة الكسوة واستئناف العمل في مشفى المدينة ووقف التعديات على نهر الأعوج وزيادة وسائل النقل الداخلي لبعض البلدات والمدن ولا سيما في السيدة زينب.

وفي اطار رده على تساؤلات وطروحات الأعضاء قال ابراهيم ..  إن ” أغلب المواضيع التي طرحت في المجلس محقة ولا سيما موضوع عودة الأهالي إلى مناطقهم التي استعادت الدولة السيطرة عليها علما أن الموضوع متابع من قبل كل الجهات وقريبا سنشهد عودة الأهالي إلى مناطق عدة مثل سبينة ووادي بردى وغيرها فيما بدأت المحافظة بالتحضير لتجهيز البنية التحتية في منطقة الدرخبية وتأمين الخدمات الأخرى فيها تمهيدا لإعادة الأهالي اليها علما أن المزارعين سمح لهم بالدخول لزراعة أراضيهم”.

 وبالنسبة لموضوع النقل كشف إبراهيم أن المحافظة بصدد إحداث شركة نقل داخلي مشتركة للتخفيف من أزمة النقل في بعض مناطق المحافظة ريثما يتم الإعلان عن إنشاء شركة نقل داخلي خاصة بالمحافظة فور تأمين الباصات.

وطلب محافظ ريف دمشق من دوائر الخدمات المباشرة بصيانة المدارس بعد انتهاء العام الدراسي لتكون جاهزة خلال العام المقبل.

من جهته قال الدكتور حيدر إنه يتم ” العمل بالتعاون مع مختلف الجهات لإعادة الأهالي إلى بعض المناطق التي أعاد الجيش الأمن والأمان إليها ” مشيرا إلى أنه يتم العمل على تأمين حماية بعض المناطق وتجهيزها بشكل كامل لهذه الغاية ” علما انه تمت الموافقة على دخول المزارعين إلى منطقة زبدين وعودة بعض الأهالي”.

وفي إطار إجابتهم عن طروحات أعضاء المجلس أشار مدير النقل في محافظة ريف دمشق محمود زيتون إلى وجود عدد كاف من باصات النقل الداخلي لتخديم خطي السيدة زينب وجديدة عرطوز وتم تدعيمهما مجددا بعد إعادة فرز الباصات لكن إلزام السائقين بالخط هو من مسؤولية اللجنة الفرعية في كل منطقة ومراقب الخط فيما أوضح مدير الاتصالات المهندس جمال القالش أن مشاكل الانترنت في بعض المديريات ناتجة عن قطع في المخدم الرئيسي ما أثر على الأعمال في بعض المكاتب والنافذة الواحدة وتم الطلب من المعنيين معالجة هذا الموضوع.

وبالنسبة لمشفى الكسوة قال مدير الصحة الدكتور ياسين نعنوس ..  إن ”  نسبة العمل في المشفى بلغت 53 بالمئة وتم رفع عدد من الكتب منذ نحو أكثر من عامين لاستئناف العمل فيه إلا أنه لم تتم الموافقة على استكمال البناء”.

مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدي أكد أن محطة التل أصبحت جاهزة حاليا وقريبا ستوضع في الخدمة لافتا إلى أن الأعطال الكثيرة التي تشهدها الشبكة في منطقة مخالفات جرمانا هي بسبب التعدي على الشبكات.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع الحزب ونائب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة ورئيس المجالس المحلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فيتو روسي ضد مشروع قرار أمريكي ياباني بشأن منع نشر أسلحة نووية في الفضاء

نيويورك-سانا استخدمت روسيا حق النقض “فيتو” اليوم في مجلس الأمن الدولي لمنع تمرير مشروع قرار …