الشريط الإخباري

افتتاح معرض الطاقات المتجددة باللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتح اليوم في مبنى مديرية البيئة باللاذقية معرض “الطاقات المتجددة” الذي تقيمه المديرية للتعريف بالشركات المستوردة والمصنعة للتجهيزات الخاصة بإنتاج هذا النوع من الطاقة كالبطاريات واللواقط والسخانات الشمسية وأنظمة التحكم المختلفة.

واعتبر محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن المعرض يأتي تلبية واستجابة للحاجة المحلية المتزايدة لمثل هذا النوع من الطاقات البديلة والمتجددة التي تتميز بالاستمرارية وعدم النضوب.

وأكد السالم أن المحافظة كانت سباقة في توظيف هذه الموارد والتجهيزات باستخدام الطاقة الشمسية لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد توظيف المزيد من هذه التجهيزات لتشغيل إشارات المرور وإنارة المزيد من المؤسسات والمرافق الحكومية.

من جهته أشار المهندس علي سعود منظم المعرض إلى أن الفعالية تشكل رافدا للاقتصاد الوطني وتعد حلقة وصل ثلاثية بين المستهلك والقطاعات المنتجة أو المستوردة وبين القطاعات الحكومية والخاصة من معامل وشركات.

وبين سعود أن مديرية البيئة وضعت جهدها للإحاطة بسوق الطاقات البديلة والمتجددة ضمن المعرض الذي يضم أيضا أجهزة منزلية موفرة للطاقة إلى جانب عرض جميع المستلزمات الضرورية لإقامة أنظمة إنارة تعتمد على الطاقة الشمسية.

ويستقبل المعرض زواره على مدى أربعة أيام ضمن صالة عرض مبنى مديرية البيئة في اللاذقية من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض الطاقات المتجددة منصة للتعريف بتقنيات الطاقات البديلة

دمشق-سانا تأتي أهمية المعرض التخصصي الأول للطاقات المتجددة الذي اختتم فعالياته أمس من تلاقي أهدافه …