انطلاق مسابقات رواد الطلائع على مستوى المناطق في محافظتي السويداء واللاذقية

السويداء واللاذقية-سانا

انطلقت اليوم في محافظة السويداء مسابقات رواد الطلائع على مستوى المناطق بمشاركة نحو 2500 تلميذ وتلميذة.

وأشار عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الفنون الجميلة هيثم أبو مغضب في تصريح لمراسل سانا إلى الدور المهم لهذه المسابقات في اكتشاف مواهب الطلاب في مرحلة التعليم الأساسي وتنميتها وصقلها وتعزيز روح المنافسة الإيجابية والتواصل فيما بينهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم.

وأوضح أمين فرع منظمة طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين أن المسابقات تقام على مستوى مناطق المحافظة الست وهي السويداء وصلخد وشهبا والقريا والشرقية والغربية وبإشراف لجنة تضم عدداً من الموجهين المختصين ومديري المدارس مبيناً أنه تم تجهيز 12 مركزاً لإجراء المسابقات موزعة بواقع مركزين لكل منطقة بالإضافة إلى الصالة الرياضية في الملعب البلدي بالسويداء والتي تم تخصيصها لإجراء مسابقات الألعاب الرياضية.

ولفت زين الدين إلى أنه سيتم إجراء المسابقات على مستوى الفرع للفائزين في المسابقات على مستوى المناطق بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان القادم حيث تشمل المسابقات اختصاصات “الثقافة والتقانة والمسرح والموسيقا والفنون الجميلة والتطبيقية والرياضة”.

يشار إلى أن مسابقات رواد الطلائع التي تقيمها المنظمة سنوياً في الفصل الثاني من العام الدراسي يتم خلالها اختيار رواد تخصهم المنظمة بالرعاية والاهتمام.

وفي السياق ذاته انطلقت اليوم في اللاذقية فعاليات مسابقة رواد الطلائع على مستوى المناطق والتي تشمل مدينة اللاذقية والحفة وجبلة والقرداحة بمشاركة عدد كبير من طلاب صفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي الذين تميزوا في المسابقة السابقة على مستوى وحداتهم المدرسية.

ويشمل برنامج المسابقة معظم المواد الدراسية من رياضيات وفيزياء وعلوم ومعلوماتية ولغات وفصاحة وخطابة الى جانب الفنون على اختلاف انواعها.

وبين عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع عماد مهنا ان هذه المسابقة هي فرصة لاكتشاف ودعم المواهب المتميزة كما انها تعزز دور منظمة الطلائع كراع لجيل جديد تبنى عليه الآمال للنهوض بسورية وتطويرها.

بدوره أوضح أمين فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية نبيل العبدة أن نتائج المسابقة ستصدر قريبا لمعرفة الطلاب المتأهلين للمشاركة في المسابقة القادمة على مستوى المحافظة متمنيا ان يسجل طلاب اللاذقية حضورا متميزا في مختلف المجالات ومشيرا الى ان المسابقة تسير في اجواء يسودها انضباط الطلاب والتزامهم وتحضيرهم الجيد للمواد التي يشاركون بها إلى جانب الاشراف المتميز من قبل المنظمة والمدرسين المتابعين ضمن المدارس التي تجري فيها المسابقة في الريف والمدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency