الشريط الإخباري

محافظ حلب: وضع خطة عمل إغاثية جديدة تلبي الاحتياجات الطارئة

حلب-سانا

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب اليوم خلال اجتماعها برئاسة محافظ حلب حسين دياب واقع العمل الإنساني والإغاثي وخطط العمل للمرحلة المقبلة.

وبين محافظ حلب ضرورة بذل المزيد من الجهود وتنظيم العمل والاستفادة من الإمكانيات البشرية والفنية والمادية لتوسيع دائرة الخدمات المقدمة للفئات المستهدفة بحيث لا تقتصر على السلة الإغاثية أو المساعدات العاجلة فقط بل التركيز على الأنشطة والبرامج ذات الأثر المستدام والتي تسهم في تحقيق الأثر الإيجابي الملموس في واقع العائلات المستهدفة وخصوصا المتضررة جراء الإرهاب.

ولفت محافظ حلب إلى أهمية وضع خارطة وخطة عمل إغاثية جديدة يتم من خلالها تلبية الاحتياجات الطارئة والتركيز على المشاريع التنموية ومشاريع التدريب والتأهيل المستمر والأعمال المتعلقة بالمشاركة في تأهيل المنازل والمدارس والمرافق الخدمية التي تدخل في مجال عمل الجمعيات الخير.

وأشار دياب إلى التركيز على بناء قدرات الجمعيات وتوسيع دائرة المشاركة في العمل بحيث لا تقتصر على عدد محدود من الجمعيات بل إشراك أكبر عدد ممكن من الجمعيات في العمل بما يتوافق مع أهدافها وإمكانياتها.

وقدم ممثلو فرع الهلال الأحمر العربي السوري والجمعيات الأهلية عرضا حول الأنشطة والبرامج المنفذة خلال الفترة الماضية والتي شملت مختلف جوانب العمل الإغاثي والإنساني.

وتم خلال الاجتماع تشكيل مجموعة عمل للقيام بإعداد خارطة العمل الإغاثي وعرضها على اللجنة في اجتماعها القادم لمناقشتها وإقرارها كما تقرر توحيد استمارة المسح الاجتماعي في المحافظة بحيث تتضمن البيانات اللازمة التي تخدم العمل الإغاثي وتسهم في تطويره وتلبية احتياجات العائلات المستهدفة.

حضر الاجتماع عماد الدين نسيمي عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد الابوحمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

لجنة نقل الركاب المشتركة في حلب تقر تفعيل عدادات سيارات الأجرة وتركيب الفوانيس الجديدة للميكروباصات

كما أقرت لجنة نقل الركاب المشترك في حلب خلال اجتماعها اليوم البدء بتفعيل عدادات سيارات الأجرة “التكسي” اعتبارا من يوم السبت القادم وإلزام كل سائقي سيارات الأجرة بتشغيل عدادات سياراتهم والالتزام بالتسعيرة المحددة.

وبين المحافظ أن عدد سيارات الأجرة التي تم تركيب العدادات لها يبلغ أكثر من 3100 سيارة منها 2000 سيارة عداداتها جاهزة للعمل الفوري فيما الباقي تحتاج لتعديل وفق قرار تحديد التسعيرة المتخذ وقد تم تكليف فرع السورية للشبكات بإجراء التعديل مجانا لكل أصحاب هذه السيارات الذين يراجعون السورية للشبكات لغاية تاريخ 5-4-2017 وسيتم بعدها حجز السيارات التي لم يقم أصحابها بتعديل العدادات وتقاضي مبالغ منهم لقاء التعديل الذي سيتم لاحق.

ودعا المحافظ أصحاب سيارات الأجرة الذين لم يقوموا حتى الآن بتركيب عدادات لسياراتهم للمبادرة فورا لتركيبها مؤءكدا أنه لن يتم السماح لأي سيارة أجرة بالعمل ما لم تكن جاهزة ومحققة للشروط المطلوبة وأهمها جاهزية العداد وذلك لمنع استغلال المواطنين داعيا المواطنين للإبلاغ الفوري عن أي مخالفة سواء على رقم شكاوى التموين 119 أو على رقم عمليات الشرطة أو إبلاغ شرطة المرور.

وفي ذات السياق قررت اللجنة إمهال أصحاب الميكروباصات لغاية 5-4-2017 أيضا لتركيب الفوانيس الجديدة لميكروباصاتهم والتي تم تصميمها بحيث يتم ضبط ومنع مخالفات أصحاب الميكروباصات الذين لا يلتزمون بخطوط السير المحددة لسياراتهم حيث تم الانتهاء من تركيب أكثر من 1200 فانوس من إجمالي 1600 فانوس لإجمالي الميكروباصات العاملة في حلب.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الواقع المروري وأشار محافظ حلب إلى ضرورة التشدد في منع مخالفات عدم الوصول لنهاية الخط للميكروباصات واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق السائقين الذين يقومون بتجزئة خطوط السير لما لذلك من انعكاس سلبي على المواطنين كما جرى التأكيد على تنظيم حركة السير ومنع المخالفات والقيام بالخطوات اللازمة لمنع حدوث الاختناقات المرورية.

ودعا محافظ حلب شركة النقل الداخلي للإسراع بإصلاح الحافلات المعطلة والبالغ عددها 24 حافلة لتضاف إلى 85 حافلة يتم تشغيلها حاليا على مختلف الخطوط من قبل الشركة.

وقدم الحضور عدة مداخلات ركزت على آلية تنظيم حركة السير في المدينة وتوفير خدمات النقل للمواطنين والتجاوب السريع مع متطلبات المرحلة الراهنة وخصوصا بعد تحرير كامل أحياء المدينة من الإرهاب.

حضر الاجتماع محمد الابوحمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب تناقش سبل مساعدة العائلات المتضررة جراء الإرهاب

حلب-سانا ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة في حلب في اجتماعها اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني وسبل …